شاهد| حكاية أب وابنته يتنافسان على منصب «العمدة» في المنوفية

المرشحين كمال الشافعي وابنته
المرشحين كمال الشافعي وابنته

استضاف برنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، اليوم الجمعة، أب وابنته يتنافسان على منصب العمدة في قرية «كفر الأكرم» في قويسينا بمحافظة المنوفية.

وقال كمال الشافعي، الأب المنافس على منصب العمدة، إنه يسعده أن تنافسه ابنته على المنصب، مؤكداً انه كأب يتمنى أن يرى بناته أنجح منه ومن الجميع، مضيفاً وهو حابسًا دموعه: «يشرفني بنتي تكون عمدة، وأمشي رافع رقبتي بسببها».

وتابع: «أنا عندي 4 بنات، نجلاء الشافعي وهي معلمة للصف الثانوي بنين، وعلا الشافعي صحفية في جريدة الأهرام، وعبير الشافعي بكالوريوس خدمة اجتماعية، ونهيلة الشافعي خريجة كلية تربية».

ولفت إلى أنه كان يعمل مديراً بإحدى البنوك المصرية، وكان يتعامل مع كافة المواطنين بأنواعهم.

وقالت عبير الشافعي، الابنة المرشحة على منصب العمدة أمام والدها: «فخر لي أني بنته وعايشة على حسه»، لافتة إلى أنها تعمل أخصائية اجتماعية في إحدى المدارس بقريتهم، وولي أحد الطالبات عندها هو من طالبها بالترشح لمنصب العمدة.

وأكدت أنها لم تقبل على تقديم أوراق الترشح إلا بعد مصارحة والدها، مشيرة إلى أنها حينما أعلمت والدها بأنها تنوي الترشح، قال لها إنه لن يبارك ترشحها إلا بعد أخذ الإذن من زوجها.

وأشارت في ختام حديثها، إلى أنها وجدت كل التشجيع والترحيب من زوجها ومن ثم أبيها، ولم يمنعوها تماما من ممارسة حقوقها السياسية والثقافية بدائرتها، موضحة:«جوزي قالي أنتي مش هاتعملي حاجة حرام، وأنا وراكي بكل قلبي» حسب قولها.