سها بهجت: خطة متكاملة لتدريب العنصر البشري في صناعة السياحة

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


قالت مستشار وزيرة السياحة لقطاع التدريب سها بهجت، أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتدريب العنصر البشري لتطير صناعة السياحة و شمل  البرنامج  خطة عاجلة  و خطة طويلة المدى .

 

أضحت سها خلال كلمتها في جلسة السياحة بمؤتمر الاقتصادي لمؤسسة الأهرام، أن الوزارة بدأت في تدريب وضع إستراتيجية الموارد البشرية، لقطاع السياحة ٢٠١٨-٢٠٢٠ بالتعاون مع مشروع دعم و تطوير التعليم الفني والتدريب المهني tvet، والاتحاد المصري الغرف السياحية، وبدأ تنفيذ الخطة العاجلة للتدريب، وخاصة في مجال السلامة و الصحة المهنية و سلامة الغذاء في المحافظات.

 

و تم البدء في تنفيذ الخطة العاجلة للتدريب، و خاصة في مجال السلامة و الصحة المهنية، و سلامة الغذاء في المحافظات السياحية، وتدريب 1000 عامل في مجال الأغذية، والمشروعات بشرم الشيخ في سبتمبر 2018، و كما تم تدريب 250 من العاملين بالمراكب العائمة في الأقصر، كمرحلة أولى في نوفمبر 2018  ، كما تم تدريب 1000 عامل في مجال الأغذية و المشروبات بداية من شهر ديسمبر 2018.

 

و أشارت  مستشار الوزير لقطاع التدريب ، أن لأول مرة يكون في مصر 9 مرشدين سياحيين صامتين و هذا كان طلب من الكثير من الأفواج السياحية  ،كما أدخلنا 13 لغة أجنبية جديدة للأسواق السياحية المستهدفة .

 

و أكدت د. سها بهجت على أن يجب منح رخصة للفنادق تشترط وجود بند العمالة المدربة و يجب تفعيل الرقابة و التفتيش من وزارة السياحة و عقوبات صارمة مع المخالفين ، حتى ضمن حسن الجودة المقدمة و المعاملة مع السياح .