رئيس جامعة سوهاج يستمع لمطالب اتحاد الطلاب 

رئيس الجامعة وسط الطلاب
رئيس الجامعة وسط الطلاب

أكد رئيس جامعة سوهاج د. أحمد عزيز، استعداد الجامعة لتقديم كافة الدعم للأنشطة الطلابية وتنفيذها على أكمل وجه بصورة تليق بالجامعة، مشيرًا إلى عدم وجود أي مشاكل أو حظر على أنشطة الطلاب داخل أروقة الجامعة.


جاء ذلك خلال اجتماعه مع اتحاد الطلاب بالمقر الجديد بالكوامل ،لاستعراض احتياجات الاتحاد، وعرض خطتهم خلال العام الدراسي وآليات تنفيذها.


 وحث رئيس الجامعة مجلس الاتحاد بتنفيذ مبادرات جديدة تخدم الجامعة والمجتمع الخارجي، حيث عرض أحد طلاب الاتحاد مبادرتين بعنوان «كن سائحاً» و«النظافة ثقافة»، بالإضافة إلى مبادرة «زراعة الأشجار» بالجامعة الجديدة .

 

وعرض الطالب طارق رشوان رئيس الاتحاد خلال الاجتماع عدد من المطالَب أبرزها تخصيص مقر للاتحاد ليكون مركز للاجتماع والتجهيز للأنشطة، وعقد اجتماع أسبوعي مع رئيس الجامعة لمتابعة أنشطة الاتحاد وما تم إنجازه ،و تخصيص صندوق للشكاوى يتم من خلاله عرض أهم المشكلات التي تواجه الطلاب، كما تم مناقشة إمكانية تجهيز مخيم دائم للجوالة وتم الموافقة عليها وملعب للطلاب للممارسة الأنشطة، تنظيم حفل لتنصيب الاتحاد، وتنظيم الرحلات العلمية والترفيهية ،و سرعة الانتهاء من تجهيز الزي الخاص بطلاب الاتحاد، إلي جانب تنظيم يوم رياضي للطالبات .

 

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي تنظيم مسابقة أفضل رئيس اتحاد وأفضل لجنة علي مستوي الكليات، على أن يكون الاختبار بناءاً على عدد الأنشطة التي يتم تنفيذها ونسبة المشاركة من الطلاب والطالبات، ونسبة مشاركة أعضاء هيئة التدريس وتواصله مع اتحاد الكلية الخاص به.