العالم محمد غنيم يطالب بتوحيد مناهج وامتحانات كليات الطب

العالم المصري الدكتور غنيم يلقي كلمته
العالم المصري الدكتور غنيم يلقي كلمته

 

طالب العالم المصري الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلي، بضرورة إحداث تغيير في طريقة تعيين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والترقية، بأن تكون عبر إعلان مفتوح، وذلك جاء خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي لتخرج الدفعة الأولى من كلية طب المنصورة.

 

وشملت مطالب الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلي والمسالك البولية بجامعة المنصورة، إلى عودة وظيفة أستاذ الكرسي، مع تفرغ أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وكذلك توحيد المنهج والامتحانات بجميع كليات الطب على مستوى الجمهورية، مع ضرورة الاهتمام بالعلوم الأساسية داخل الكليات.

 

وشارك في الاحتفال الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد الكلية، وعدد من الوزراء السابقين من أبناء الجامعة، ورؤساء الجامعة، وعمداء الكلية السابقين والأساتذة الرواد بها. 

 

واستعرض الدكتور غنيم، عضو المجلس الاستشاري برئاسة الجمهورية، رحلة مركز الكلي منذ أن كان فكرة إلى أن أصبح أحد أهم المراكز الطبية والبحثية بالشرق الأوسط، راصدا سلبيات التعليم والممارسة الطبية  في مصر مطالبا بسرعة التخلص منها.

 

وضم حضور  الاحتفال الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور أحمد بيومى شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة الأسبق،  والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق.

 

وشملت قائمة الحضور البروفيسوركولين ليسميلين عميد كلية الطب جامعة مانشستر بإنجلترا، والدكتور سعد مكى  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور  إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية، ومديرى المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة وأعضاء مجلس النواب.

 

 

 

وأعرب الأديب الدكتور محمد المخزنجي، أحد خريجي الكلية، عن سعادته بالتواجد فى الكلية بعد سنوات من التخرج، وعن فخره بالانتماء لها، وأنها صاحبة الفضل عليه فى تنمية معارفه ومهاراته التى أتاحت له فرصة المشاركة فى الأنشطة الثقافية خلال سنوات الدراسة، مما ساهم فى ثقل موهبته الشعرية والأدبية.

 

وأكد الدكتور السعيد عبد الهادي أن طب المنصورة تضم أكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية على مستوى الجمهورية، الذين يقدمون الخدمة الطبية لملايين المواطنين المصريين والعرب من خلال مستشفيات الجامعة ومراكزها الطبية.

 

 

وعبر البروفيسور كولين ليسميلين، عميد كلية الطب جامعة مانشستر، عن سعادته بحضور الاحتفال فى الكلية التى كان لها الريادة بين كافة كليات الطب المصرية فى تطبيق برنامج المنصورة مانشستر التعليمى منذ عام ٢٠٠٦.

 

وأوضح الدكتور أشرف عبد الباسط على أن طب المنصورة يتهافت جميع الخريجين للالتحاق، بها نظرا لسمعتها على كافة المستويات التي ساهم كافة المنتمين لها منذ إنشائها فى تكوينها حتى أصبحت حدوتة مصرية لها فضل على جميع من درس بها.