محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز العلاقات مع قنصل عام روسيا

محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز العلاقات مع قنصل عام روسيا بالثغر
محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز العلاقات مع قنصل عام روسيا بالثغر

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، رشيد صاديكوف قنصل عام روسيا بالإسكندرية، وذلك لتهنئته لتوليه مهام منصبه محافظا للثغر، وكذا بحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين.

وأكد قنصوة خلال اللقاء ضرورة تفعيل الإتفاقية المبرمة بين مدينتي الإسكندرية وسان بيترسبورج الروسية والتي وقعت منذ عام ٢٠٠٥. وكذا إقامة العديد من الأنشطة المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة المجال التراثي والمعماري. مشيرا أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق و تضم كافة الحضارات والثقافات.

ورحب المحافظ بالقنصل على أرض الإسكندرية، مؤكدا أن العلاقات المصرية الروسية متميزة وعميقة علي مر العصور. وأعرب عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

من جانبه؛ شكر القنصل المحافظ على حفاوة الإستقبال، معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها من أهم محافظات مصر، وأوضح أن القنصلية الروسية بالإسكندرية حريصة على توطيد العلاقات بين الجانبين، وأنها علي أتم الاستعداد لتبادل الخبرات والتعاون مع المحافظة في كافة المجالات. وكذا إبرام العديد من اتفاقيات التعاون التي تساهم في توطيد سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.