غادة والي تزور معرض «صنع في دمياط»

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قامت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة معرض "صنع في دمياط" الذي يقيمه جهاز تنمية المشروعات بمعرضه الدائم بأرض المعارض في مدينة نصر.

 

ورافق الوزيرة؛ نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، ولفيف من قيادات الجهاز، وقاموا بمشاهدة معروضات شباب دمياط من مختلف أنواع الأثاث، ووسائل الديكور، والمصنوعات الخشبية.

 

وأشادت غادة والي، بجودة المعروضات ونوعية الأخشاب الطبيعية المستخدمة في أغلبها وأسعارها التي تناسب كافة الشرائح الاجتماعية.

 

وأكدت "والي"، اهتمام الدولة بكافة أجهزتها المعنية بمساندة ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة، وخاصة المشروعات الإنتاجية التي توفر آلاف فرص العمل مثل صناعة الأثاث بدمياط.

 

من جانبها أعربت نيفين جامع، عن سعادتها بهذه الزيارة التي جاءت في أعقاب افتتاح المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية "كرافتي ايجبت" مضيفة أن الوزيرة قامت بزيارة معرض الجهاز، لتشجيع شباب دمياط من أصحاب المشروعات الصغيرة، ومشاهدة منتجاتهم وفتح الحوار معهم حول رؤيتهم للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط ومستقبلهم المهني.

 

وأشارت "جامع" إلى أن حركة الرواج التي تشهدها المعارض الآن، ومشاركة العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في إقامة معارض تخدم في أغلبها مشروعات الشباب، يدل على مرحلة جديدة من الدعم الحكومي لقطاع المشروعات الصغيرة، واهتمام أجهزة الدولة المعنية بتسويق منتجات الشباب، والترويج لها وفتح منافذ تسويقية متنوعة لمساعدة أصحاب تلك المشروعات على الاستمرار والنجاح.

 

يذكر أن معرض "صنع في دمياط 2018" يقام على 3 مراحل، ويستمر حتى 3 نوفمبر القادم بصالة جهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر، ويضم المعرض مجموعة متميزة من الموبيليا والأثاث لحوالي 40 مصنعا للأثاث، منهم 38 مصنعا ممولا من جهاز تنمية المشروعات، وتشمل المعروضات غرف نوم، وسفرة، وانتريهات، وصالونات، وغرف أطفال، وتحف وأنتيكات، وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكي والحديث، وأثاث الحدائق والمكاتب.