خبير: يجب توظيف زيارة «ميلانيا ترامب» للترويج السياحي المصري 

د. عادل المصري
د. عادل المصري

أكد الخبير السياحي د. عادل المصري، أن زيارة ميلانيا ترامب، إلي مصر يجب توظيفها جيدًا؛ لتحقيق الاستفادة القصوى، والاستغلال الأمثل لهان للتأكيد على عدة رسائل هامة من خلال الزيارة، يث أن اختيارها للمقصد السياحي المصري؛ لتكون محطتها الأولى في أول رحلة فردية، لها تعد رسالة قوية للعالم ودعاية مجانية لتعافى السياحة المصرية وتأكيد حالة الاستقرار التي تتمتع به مصر.

 وأضاف يجب الاستفادة من هذه الزيارة على عدة محاور والتمهيد لها إعلاميا، ومهنيا قبل الزيارة، وأثناءها، وبعدها، من خلال شركة العلاقات العامة الدولية بالوزارة والهيئة المنوطة بالتعامل مع مثل هذه الأحداث الهامة من خلال إصدار نشرات صحفية بكافة اللغات لكافة وكالات الأنباء الأجنبية المقيمة داخل مصر.


وطالب الخبير السياحي، بمخاطبة الوسائل الإعلامية بالخارج، المقروءة، والمسموعة، والمرئية، خاصة المتواجدة بالدول المصدرة للسياحة إلي مصرن وكذلك للأسواق الواعدة، وخلق حالة من التواصل عن تداول اسم مصر، لأكبر فترة ممكنة استغلال للزيارة وتأكيد على الصورة الذهنية الإيجابية للمقصد السياحي المصري في الوقت الحالي.

و أوضح عادل المصري، أن هناك دور هام للمكاتب السياحية الخارجية؛ لاستغلال الحدث وذلك من خلال  بيان صحفي موحد بالتنسيق مع الوزارة وتعميمه ووضعه على المواقع الخاصة، بكل من اتحادات الشركات ومنظمي البرامج السياحية، بدول المقر وكذلك صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي، مع مخاطبة الوسائل الإعلامية الواسعة الانتشار التي تهتم بمثل هذه الأخبار.

وأشار إلي أن زيارة السيدة الأولى في العالم، جاءت لتطلق حملتها  Be Best، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، حيث تهدف الحملة إلى أهداف إنسانية وأن اختيارها لمصر، لبدء الحملة يؤكد على الدور التنموي لمصر في هذا المجال الأمر الذي يعزز الصورة الذهنية الإيجابية لمصر بشكل أكبر وأعمق، وليس في السياحة فقط، وهذه الرسائل مجتمعة تشكل دعاية مجانية يجب استغلالها جيدا، حيث أن السائح الغربي يملك من الوعي الثقافي والمجتمعي والإنساني ما تجعله يختار مقاصد سياحية تهتم بالجوانب الإنسانية؛ لذلك من الأهمية التعامل مع مثل الأحداث الهامة بمهنية احترافية وعدم الاكتفاء فقط بتصوير المشاهير، أو الشخصيات العامة الدولية حتى تأتي بنتائج ومردود إيجابي تعود على المقصد السياحي المصري.