من هو شريف فتحي المرشح لحقيبة وزارة السياحة والآثار؟

 شريف فتحي
شريف فتحي

كشف مصادر مطلعة لـبوابة أخبار اليوم، عن ترشيح شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، لتولي حقبة وزارة السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، خلفًا لـ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز المعلومات عن شريف فتحي المرشح لحقيبة وزارة السياحة والآثار

- تولى حقيبة وزارة الطيران المدني في ثاني وزارات المهندس شريف إسماعيل.

- من مواليد 18 إبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا.


- تقلد شريف فتحي، العديد من المناصب في العديد من دول العالم، منها مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


- كما تقلد فتحي، منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير عام إدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.


- أتم فتحي العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للادارة في مجالات: القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق ، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.


- تولى رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران في 27 أغسطس 2015 لمدة عامين.


- أسس شريف فتحي، شركة متخصصة في أعمال السياحة والسفر، وشغل منصب رئيس الجمعية العامة وعضوا لمجلس الإدارة في العديد من الشركات، كما عمل عضوا في مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، واللجان التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي "AACO"، والاتحاد الإفريقي لشركات الطيران "AFRAA"، ومجلس رؤساء شركات الطيران أعضاء تحالف ستار "Star Alliance-CEB".

اقرا ايضا | شريف فتحي: «محلب» وشريف إسماعيل امتحناني قبل تولي مسؤولية «مصر للطيران»