«ماعت والتحالف الدولي» يشاركان في الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان

ايمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت
ايمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت

تشارك مؤسسة ماعت، وبعثتها الدولية في أعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان والتي ستبدأ فعالياتها، غدًا الاثنين 10 سبتمبر، بتحديث شفوي من المفوضة السامية لحقوق الانسان؛ ميشيل باشليه والتي تولت منصبها خلفا للسيد الأمير زيد بن رعد في الأول من سبتمبر 2018.

 

وخلال الدورة 39 والتي تستمر لثلاث أسابيع؛ استعدت مؤسسة ماعت وبعثتها للمشاركة في الجلسة الأولى للمجلس والتي تتضمن حوار تفاعلي مع كل من المقرر الخاص بأشكال الرق المعاصر، ولجنة التحقيق بشأن حالة حقوق الانسان في فلسطين المحتلة ضمن البند 7، ذات البند الذي طالبت الولايات المتحدة بإلغائه قبل انسحابها من المجلس.

 

والجدير بالذكر أن، أعمال هذه الدورة تشمل النقاش حول موضوعات؛ عرض المفوضية السامية لحقوق الإنسان للتقرير الذي اعتدته بعثة الأمم المتحدة عن الحالة الإنسانية في اليمن خلال الفترة من 2014 حتى الان، وهو التقرير الذي اثار نقاش حاد بين المنظمات الدولية واليمنية اعتراضًا على ما جاء به.

 

وتناقش هذه الدورة التقرير المقدم من الأمين العام والخاصة بأعمال التخويف والترهيب والانتقام الذي تمارسه بعض الدول على المنظمات والمدافعين عن حقوق الانسان ومنها دولة قطر.

 

ومن أهم ما تناقشه الدورة وتعتمده هو آلية دمج اهداف التنمية المستدامة في المرحلة الرابعة من البرنامج العالمي للتثقيف في مجال حقوق الانسان والذي أُنشئ بموجب قرار من الجمعية العامة عام 2014.

 

وتشارك مؤسسة ماعت، وبعثتها في هذه الدورة بتقديم بيانات مكتوبة وشفوية وستعقد العديد من اللقاءات مع أعضاء وبعثات دبلوماسية ومقررين خواص.