وصول الفوج الثالث من حجاج فلسطين إلى مطار القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل الفوج الثالث من حجاج بيت الله الحرام من أبناء المحافظات الجنوبية في قطاع غزة بدولة فلسطين، والذي بلغ عددهم 264 حاجاً وحاجة، إلى مطار القاهرة منذ قليل.

وتقل الحافلات الحجاج إلى الأراضي المقدسة عبر معبر رفح البري، الذي أنهى استعداداته لاستقبال حجاج المحافظات الجنوبية من اليوم الجمعة حتى الإثنين المقبل. 

وخصصت سلطات مطار القاهرة الدولي، صالة رقم 4 لإنهاء اجراءات وصول حجاج دولة فلسطين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الإمكانات لسرعة وسهولة إنهاء اجراءات الحجاج. 

ووجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى بالتنسيق بين الإدارات والجهات والوزارات العاملة في المطار لإنهاء إجراءات وصول حجاج غزة وتقديم التسهيلات لهم، من خلال تخصيص فرق من العلاقات العامة لشركتي ميناء القاهرة ومصر للطيران وشرطة المطار والجمارك والحجر الصحي والتأمين، لتقديم المساعدات خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن هناك تنسيقا مع الجهات المسؤولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم إلى مطار القاهرة الدولي، وتوزيع المياه والعصائر على الحجاج ومن المقرر أن يتم نقلهم بريا إلى معبر رفح الدولي.