كارتيرون عن لقاء كمبالا سيتي: مباراة صعبة ولن نبحث عن أعذار

جهاز الاهلى
جهاز الاهلى

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة فريقه أمام كامبالا سيتي الأوغندي، مؤكدًا صعوبتها. 

وأشار "كارتيرون"، إلى انضمام مؤمن زكريا إلى صفوف الفريق، قائلًا: "إن مؤمن لاعب مهم في الفريق، وشارك معه بشكل أساسي لفترة، وهو يثق في إمكاناته جيدًا، ويتمنى أن يستعيد مستواه بشكل سريع". 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره المدير الفني للأهلي، وكابتن الفريق أحمد فتحي، في السادسة والنصف مساء اليوم الاثنين، على ملعب برج العرب، عشية مباراة كامبالا سيتى الأوغندي، المقرر لها التاسعة من مساء غدٍ الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وأضاف المدير الفني عن مباراة الغد: "تابعت فريق كامبالا سيتي الأوغندي جيدًا، ولن نبحث عن أعذار، فلن نتطرق إلى مسألة الإجهاد، وضغط المباريات بقدر البحث عن الفوز.. كل اللاعبين في مرحلة تدوير وحماس لتفادي ضغط المباريات، لكي يحصلوا على فرصة، وُيظْهِرون أفضل ما لديهم، ويثبتون أنهم جديرون بالمشاركة وتمثيل الأهلي". 

وتابع "كارتيرون": "الأهلي لديه حسابات خاصة فنيًا، لأنه يشارك كل ثلاث مباريات بشكل يصعب حتى على أسَر لاعبي الأهلي استيعابه.. ولكن لدي ثقة كبيرة في لاعبي الفريق، وهم على قدر المسؤولية، واستيعاب الأساليب الفنية الجديدة، وهو ما أسعى إلى تحقيقه على المستوى الفني مع مرور الوقت". 

وأكد المدير الفني للأهلي، أنه محظوظ بالنسبة للعناصر التي ضمها الفريق هجوميًا، لافتا إلى أن هناك 3 لاعبين مميزين في هذا المركز، متمنيًا مشاركتهم ولكن ظروف كل مباراة تجبره على رؤية معينة في ضوء ظروفها الفنية. 

ورفض المدير الفني أي لفظ عن استبعاد لاعب من حساباته أو من صفوف الفريق، مؤكدًا أنه يعمل على راحة لاعبيه مثل، أحمد فتحي، وسعد سمير، لكي يحافظ عليهم من الإصابة أو الإجهاد، لأن الفريق يشارك في مباراة رسمية كل 3 أيام. 

وعن بعض الصعوبات التي واجهها الفريق خلال الفترة الأخيرة، قال: "الأهلي إذا واجه صعوبة في الفوز فهو بسبب الوقت وضغط المباريات، ولكن ما زلنا نفوز بكل مبارياتنا، ولا ننظر لهذه الضغوط، لأن هدفنا هو البطولات". 

واختتم "كارتيرون" حديثه، بأنه لم يطلب تعاقدات جديدة بقدر تفكيره في تطوير العناصر الحالية، والاعتماد عليها بشكل فاعل، مشددًا على أنه حزين لإصابة أجايي وابتعاده عن استكمال المشوار الإفريقي، مؤكدًا أن كل مباراة للأهلي بمثابة بطولة، ومجموعة اللاعبين قادرة، وبدعم هذه الإدارة المحترفة، على تجاوز أي أزمة أو مشكلة.