أحد أقارب رئيس حي الهرم «المرتشي» يكشف كيف علموا بالواقعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حضر منذ قليل، أقارب رئيس حي الهرم، المتهم بالرشوة إلى محكمة جنوب الجيزة، لمساندته أثناء التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من تهم.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم"، أنهم علموا بالخبر من خلال وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، مشيرا إلى أن الواقعة كانت بمثابة الصاعقة على رؤؤسهم.

وبدأت منذ قليل،  نيابة نيابة الأموال العامة بحنوب الجيزة، التحقيق مع رئيس حي الهرم، المتهم في تقاضي رشوة مالية.

ووجهت له ثلاثة اتهامات هى الرشوة واستغلال النفوذ والاخلال بواجبات وظيفته، وهى الاتهامات التى انكرها جميعًا ودفع الفريق القانوني الحاضر معه بعدم صحة الواقعة، فيما تم اصطحابه برفقة حراسة أمنية مشددة لعرضه على النيابة للتحقيق معه. 

كانت وردت معلومات لضباط هيئة الرقابة الأداربة بالواقعة  وب التاكد من صحتها تم الحصول على اذن من النيابة بالتسجيل للمتهم لايقاعه  وتم ضبطه داخل مكتبه متلبسا  بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة داخل مكتبه بحي الهرم، وتم اقتياده إلى الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدا لإحالته إلى النيابة التي تتولى التحقيق معه.

 وكشفت التحقيقات الأولية أن اللواء ابراهيم عبد العاطى طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد أصحاب شركات المقاولات الخاصة مقابل تسهيل إجراءات عدم تغريم الشركة مبالغ مالية كبيرة بسبب مخالفاتها في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة بالمخالفة للقانون.