البابا تواضروس يشارك في طقس دفن الأنبا إبيفانيوس

البابا تواضروس يشارك في طقس دفن الأنبا إبيفانيوس
البابا تواضروس يشارك في طقس دفن الأنبا إبيفانيوس

رافق البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، موكب مثلث الرحمات الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت، الذي تحرك من الكنيسة الأثرية بالدير في اتجاه طافوس الرهبان (المقبرة التي يدفن بها رهبان الدير).

تلا قداسة البابا الصلوة الختامية أمام المكان الذي وضع له الجثمان بالطافوس وهي عبارة عن نص كنسي تحمل كلماته وصية الأب المتنيح لأبنائه الرهبان.

كان دير الأنبا مقار ببرية شيهيت قد شهد صلوات القداس الإلهي، بحضور جثمان رئيس الدير مثلث الرحمات الأنبا إبيفانيوس، حيث تولى الأنبا بطرس الأسقف العام خدمة القداس وشاركه الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، وعدد من رهبان الدير، وأسرة الأسقف الجليل المتنيح، بينما توافد عدد من أحبار الكنيسة، والآباء الكهنة، والرهبان للمشاركة في الجنازة.

كان جثمان رئيس الدير، قد وصل إلى ديره قادمًا من مستشفى دمنهور العام، تمهيدًا لإقامة صلوات تجنيزه التي من المقرر أن تبدأ في الثانية عشرة ظهرًا، وكان في استقبال الجثمان من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا بطرس الأسقف العام، والأنبا دانيال أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا مقار أسقف الشرقية العاشر من رمضان، والآباء رهبان الدير.