فتح باب التقدم للدورة الأولى لحاضنة التكنولوجيا «رواق» بجامعة الأزهر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث د. طارق سلمان، عن فتح باب التقدم للدورة الأولى للحاضنة التكنولوجية "رواق" ومقرها كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا. 

وأوضح "سلمان"، خلال اجتماع موسع، اليوم الخميس ٢٦ يوليو، بفريق مكتب التايكو بجامعة الأزهر، أن الحاضنة رواق بهندسة الأزهر بقنا، تعد أحد الحاضنات الفرعية التابعة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق"، التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى أن الاجتماع تضمن بحث عدة موضوعات منها الملكية الفكرية وأهميتها في الحفاظ على حقوق العلماء، إضافة إلى مناقشة آلية الارتقاء بالبحث العلمي الجاد، وربطه بحاجات المجتمع، فضلا عن استثمار التعاون المثمر والبناء مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشار "سلمان"، إلى أن قبول طلبات التقديم بدأ السبت الماضي 21 يوليو الجاري ولمدة شهر، من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي www.asrt.sci.eg.

وأضاف أن الحاضنات التكنولوجية، تهدف إلى احتضان رواد الأعمال والمبتكرين، وتقديم الدعم المادي والفني والتدريب ودراسات الجدوى والتسجيل لشباب الباحثين، وسيخضع جميع المتقدمين من خلال الموقع لمعسكر تدريبي بالمجان، والذي سوف يُعلَن عنه بعد انتهاء التسجيل ويحاضر فيه عدد من المتخصصين للمساعدة في التدريب على  كيفية إعداد الفكرة ومبادئ ريادة الأعمال، وسيحصل المشاركون على شهادة معتمدة من الحاضنة بحضور المعسكر، والفرق الفائزة بعد الانتهاء من التدريب.

حضر الاجتماع عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا والمشرف العام على مكتب التايكوا د. بركات محمد حسانين، ورئيس قسم هندسة البترول ومدير مكتب التايكو د. محمد جلال، إضافة لمنسقي كليات الجامعة.