السيناريو المنتظر لاجتماع اتحاد الكرة.. تأجيل الإعلان عن خليفة كوبر

أبو ريدة وكوبر
أبو ريدة وكوبر

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعه الذي ينطلق في الثالثة عصرًا اليوم، الثلاثاء، لمناقشة ملفات عديدة، على رأسها الخليفة المنتظر للأرجنتيني هيكتور كوبر في تدريب منتخب مصر الأول.

 

وأعلن اتحاد الكرة توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وجهازه المعاون عقب الإخفاق في نهائيات كأس العالم والخروج دون تحقيق أي نتيجة إيجابية بخسارة 3 مباريات في دور المجموعات.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد السيناريو المنتظر لاجتماع اتحاد الكرة اليوم والمستجدات بشأن ملف التعاقد مع مدير فني أجنبي لخلافة كوبر في القيادة الفنية لمنتخب مصر.

 

تأجيل الحسم

 

تتجه النية لدى مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، لتأجيل حسم اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بسبب عدم الاستقرار على مدرب بعينه حتى الآن.

 

وسيخرج الاجتماع بقرارات عادية وروتينية بشأن تنظيم الدوري والكأس وبعض المستجدات الخاصة بالمسابقات المحلية دون حسم هوية المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

 

داليتش يؤجل

 

كشف الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، موقفه من تدريب منتخب مصر بعدما أكدت مصادر داخل اتحاد الكرة أنه الخيار الأول للجبلاية لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، الذي رحل عقب الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» دون تحقيق أي نتيجة إيجابية.

 

وقال «داليتش» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» ردًا على سؤاله حول مفاوضات توليه تدريب منتخب مصر: «أنا في إجازة لمدة 10 أيام الآن، وبالطبع بدون أي أخبار جديدة بشأن المستقبل».

 

وكان «داليتش» في نجح قيادة منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم «روسيا 2018» وخسر المباراة النهائية لصالح المنتخب الفرنسي في مفاجأة لم يتوقعها أحد من متابعي كرة القدم على مستوى العالم.

 

شروط «خليلهودزيتش»

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن «خليلهودزيتش» طلب الحصول على 160 ألف دولار شهريًا، بخلاف رواتب متفاوتة لـ 3 مساعدين أجانب يصطحبهم معه للعمل في جهازه المعاون.

 

ورصد منتخب مصر 100 ألف دولار فقط راتبًا شهريًا للمدير الفني الجديد بخلاف الجهاز المعاون، وهو ما سيدفع «الجبلاية» لإعادة التفكير في الرقم المرصود لمدرب المنتخب الجديد.

 

وسافر «خليلهودزيتش» من فرنسا إلى صربيا، لقضاء إجازة وإنهاء بعض الأعمال الخاصة بعد رده على عرض منتخب مصر، وينتظر ردًا من الجبلاية على طلباته.

 

ويبحث منتخب مصر عن مدير فني أجنبي استعدادًا لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا في سبتمبر المُقبل بمواجهة سوازيلاند في الجولة الثانية بعد الخسارة أمام تونس بهدف نظيف في الجولة الأولى.     

 

وأعلن رئيس اتحاد الكرة في مؤتمر سابق بعد العودة من روسيا أن هناك مجموعة من السير الذاتية لدى اتحاد الكرة سيبحثها حازم إمام، عضو مجلس الإدارة المكلف باختيار المدير الفني الجديد.