تجديد اعتماد كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط

دكتور حسن عباس
دكتور حسن عباس

أعلن رئيس جامعة أسيوط د. أحمد عبده جعيص، عن نجاح كلية الطب البيطري في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد، والتي تصدرها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

وأكد "جعيص"، أن الكلية نجحت في الحفاظ على ريادتها على مستوى الجامعات المصرية، بعد أن كانت أول كلية طب بيطري يتم اعتمادها في عام 2011، كما نجحت في تحقيق السبق في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد في 2018 على مستوى جامعات الجمهورية، مضيفًا أن كلية الطب البيطري تعد أيضا ثالث كلية على مستوى جامعة أسيوط، بعد أن تم تجديد اعتماد كليتي الصيدلة والعلوم خلال الشهور الماضية.


من جانبه، أوضح عميد كلية الطب البيطري د. حسن عباس، أن قرار الهيئة جاء انعكاسا لما يتم داخل الكلية من خطوات وإجراءات للحفاظ على جودة الخدمة التعليمية والبحثية داخل الكلية والمرتكزة على تحقيق 3 أهداف تشمل التطوير المستمر لمنظومة البيئة التعليمية، لتخريج طبيب بيطري مؤهل علميًا وإكلينيكيًا قادرًا على المنافسة، بالإضافة إلى الارتقاء بالدراسات العلمية والتطبيقية في مجال العلوم البيطرية، وزيادة قدرة الكلية على المساهمة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وكشف عميد الكلية، أن الفترة الماضية تم تطوير العديد من المعامل البحثية والتدريسية وعدد من وحدات الكلية ومرافقها، كما تم افتتاح وتشغيل المستشفى البيطري التعليمي الجديد على مساحة 8 أفدنة وبتكلفة إجمالية تتجاوز 100 مليون جنيه، والذي يحتوي على 6 مدرجات متطورة ومبنى للأشعة ومبنى لتربية الطيور والحيوانات الصغيرة، ومبنى لراحة الحيوانات وحجزها، بالإضافة إلى مبنى للمخازن والأعلاف و2 حوض تربية أسماك، لافتا إلى أنه جاري إنشاء مصنع أعلاف للأسماك وآخر لتعبئة وتغليف اللحوم ومنتجاتها، إضافة إلى تشغيل العيادات الخارجية لخدمة المواطنين من أفراد المجتمع وطلاب الدراسات العليا.