وزيرة الهجرة تتواصل مع وزير المالية لبحث حل أزمة إجازات المصريين بالخارج

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، لمناقشة مقترحات لحل أزمة إجازات المصريين العاملين بالخارج، وذلك لتركيز كافة جهود الدولة لمساعدة أبنائها بالخارج، ورفع الأمر أمام رئيس مجلس الوزراء.

ومن جهته أكد وزير المالية استعداده التام للتعاون وتقديم كل التيسيرات والمقترحات، مثل الموافقة على فتح باب الإعارات والتعاقدات والنقل وغير ذلك من الحلول لسد العجز في جهات الإدارة دون المساس بمصلحة المصريين العاملين بالخارج، مع استعداد الوزارة لتوفير كافة الطلبات المتعلقة سواء بعقود مؤقتة أو إعارات أو نقل بالوظائف والتخصصات التي بها عجز في جهات الإدارة داخل مؤسسات الدولة والتي بسببها يتم رفض طلب التجديد للمصريين العاملين بالخارج.

وأبدت السفيرة نبيلة مكرم استعدادها الفوري لإرسال مذكرة رسمية للسيد وزير المالية بكل المقترحات والحلول البديلة.

واستعرضت مكرم كافة الجهود المبذولة على مدار الشهور الماضية، لافتة إلى أن هناك تواصلاً وتنسيقًا تم مع مجلس الوزراء ومجلس النواب لتنفيذ التوصية الصادرة من اللجنة الوزارية المشكلة من قِبل السيد رئيس الوزراء، بمد فترة الإجازات.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تتابع الأزمة ببالغ الاهتمام لمراعاة مصالح المصريين بالخارج وتقديرًا للظروف الإنسانية الخاصة بهم، كما أنهم مصدر هام للدخل القومي، ولهم دور كبير في ارتفاع التحويلات إلى البنوك المصرية وتوفير العملة الصعبة.

نبيلة مكرم لقاء مع محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية السابق، ومحافظ الشرقية لبحث الأمر، وتم الاتفاق –بناءً على اقتراح وزيرة الهجرة- بمد فترة الإجازات إلى 1 يناير 2019 المقبل، حتى انتهاء اللجنة التي تم تشكيلها من قِبل السيد رئيس الوزراء من إصدار التوصية الخاصة بها، وبالفعل صدر توجيه لكافة المحافظات بمد فترة الإجازة إلى يناير 2019.