الصين تبحث إنشاء معهد لتعليم اللغة الصينية لـ«الصعيد»

الصين تبحث إنشاء معهد لتعليم اللغة الصينية لـ«الصعيد»
الصين تبحث إنشاء معهد لتعليم اللغة الصينية لـ«الصعيد»

استقبل نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي وفدا من اللجنة العليا للتعليم في بكين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وآليات إنشاء معهد (كونفوشيوس) لتعليم اللغة الصينية بالمحافظة برعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.

 

وقال عبد المعطي، في تصريحات عقب اللقاء اليوم الثلاثاء: «إن تلك الزيارة من وفد اللجنة العليا للتعليم في الصين تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني وخاصة في مجال التعليم، إذ يعمل الجانبان على ترسيخ العلاقات بينهما وتحقيق الاستفادة المتبادلة».

 

وأضاف: «أن اللقاء تضمن مناقشة آليات التعاون المشترك بين الجانبين وكذلك الوقوف على آليات إقامة معهد (كونفوشيوس) لتعليم اللغة الصينية في المحافظة؛ مما سيساهم في توفير الكثير من الأعباء والنفقات على دارسي اللغة الصينية من المصريين».

 

وأكد عبد المعطي أن إقامة المعهد في الأقصر سيساهم في إثراء القطاع التعليمي في منطقة صعيد مصر بأكملها، إضافة إلى المساهمة في توافد الباحثين والدارسين من مختلف مناطق مصر؛ للاستفادة من المنح التعليمية التي يوفرها المعهد.

 

من جهته، أشاد الوفد الصيني بالمستوى التعليمي بكلية الألسن خاصة فيما يتعلق بتعليم اللغة الصينية بالكلية والاستعانة بأساتذة جامعيين صينيين.