محمد الربيع: مصر حاضنة العمل الاقتصادي العربي المشترك

الجمعية العمومية للاتحاد
الجمعية العمومية للاتحاد

أعرب الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية السفير محمد الربيع، عن سعادته لإنشاء الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، مؤكدا أن مصر حاضنة العمل الاقتصادي العربي المشترك.


وأضاف "الربيع"، خلال كلمته بالجمعية العمومية للاتحاد، اليوم الأحد، بفندق تريومف، أنه في ظل الظروف العربية التي نعيشها وتمدي القلب، لا يمكن أن نبقى متفرجين ونبتعد عن البناء والإعمار لأوطاننا العربية، متابعا: "هذا الاتحاد المتخصص في التحكيم والوساطة، يسطر بأحرف من نور ليكون كالمشعل للاقتصاد العربي".


وتابع: "من غير المناسب أن رجال الأعمال العرب يتعاملون مع مراكز تحكيم تقع خارج النطاق الجغرافي العربي، ونكشف احتياجاتنا واقتصادنا وأسراره أمام الغرب، ولذلك كانت أهمية إنشاء الاتحاد"، مضيفا: "نحن اليوم نبدأ أول خطوة في إيجاد أول كيان يحمي الاقتصاد العربي".


وأوضح الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، أن هذا الاتحاد سيكون له دور كبير وسيحقق للقطاع الخاص العربي الريادة والتخلص من كافة القيود الحالية.


حضر الجمعية العمومية، رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير العدل المستشار حسام عبد
الرحيم ممثلا عن رئيس الوزراء، والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع، ورئيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار سامح عاشور، والمحامي بالنقض ورئيس مجلس الشعب الأسبق د. أحمد فتحي سرور، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، وعدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين المصرية، ونقباء الفرعيات وأعضائها، وخبراء القانون في الوطن العربي.