رئيس ايروسبورت: تخصيص مبني النادي لـ«الايكاو» جاء بعد عام من المخاطبات

اللواء طارق زكي رئيس نادي إيروسبورت
اللواء طارق زكي رئيس نادي إيروسبورت

صرح اللواء طارق زكي رئيس نادي إيروسبورت، أن قرار مجلس الوزراء بتخصيص مبنى شركة ايروسبورت الإداري لصالح وزارة الطيران المدني، كمقر المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني «الايكاو» بالقاهرة، جاء بعد مخاطبات استمرت لنحو عام، لاتخاذ القرار فيه لصالح منظمة الايكاو . 

وقال «زكي» إن المبنى الإداري المذكور تم إنشاؤه منذ 4 سنوات، بهدف استخدامه كمبنى إداري للعاملين، ولكن بعد الانتهاء منه وتسليمه للنادي ظهر أنه بني على مستوى نظامي عالي ومساحة أكبر من المتوقع لتخصيصه مبنى إداري، فبدأ التفكير في الاستفادة منه كمشروع استثماري أو منحه لجهات أخرى للاستثمار فيه وزيادة مدخلات النادي.

وأكد «زكي» أن البناء تم اكتماله من الناحية الإنشائية كخرسانات، ومنتظر التجهيزات النهائية فقط، مُشيرا إلى أن المبنى عبارة عن 3 أدوار، كل دور على مساحة 6 آلاف متر، بالإضافة إلى المنطقة المحيطة به، والتي من المقرر أن يتم تحديدها خلال الفترة المقبلة، بعد نقله لوزارة الطيران. 

وأشار «زكي» إلى أن من المقرر خلال الفترة المقبلة، أن يتم تشكيل لجنة مكونة من مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني، لتقدير القيمة المالية والاستثمارية الحالية للمبنى، والتي بموجب الاتفاق عليها سيتم البدء في التجهيزات النهائية، مُشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستلم الإيكاو المقر خلال العام الجاري . 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق في اجتماع الذي انعقد بنهاية الأسبوع الماضي، على تخصيص مبنى شركة ايروسبورت الإداري لصالح وزارة الطيران المدني، كمقر المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني "الايكاو" بالقاهرة، على أن يتم تعويض شركة «ايروسبورت» بقيمة إنشاء المبنى.