امتحانات الثاوية العامة|فرحة بين طلاب الغربية بسبب سهولة أسئلة اللغة العربية

فرحه بين طلاب الغربية بسبب سهولة اسئلة امتحان اللغة العربية
فرحه بين طلاب الغربية بسبب سهولة اسئلة امتحان اللغة العربية

أكد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، سهولة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية، جاءت من الكتاب المدرسي والمنهج المقرر وبطريقة مباشرة، معربين عن فرحتهم وسعادتهم.

 

 

من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية د.الشناوي عايد، أن الأمور تسير بصورة طبيعية في أول مادة من امتحانات ماراثون الثانوية العامة، ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى سواء حالات غش أو تأخر فتح لجان أو شكاوى من صعوبة الأسئلة، وفيما يخص الامتحانات ونقل الأسئلة والاستراحات، لم تحدث أي مشاكل حتى الآن على مستوى المحافظة، وهناك متابعة لحظة بلحظة من قبل المديرية وغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية ومديري الإدارات التعليمية الـ 10 بمدن ومراكز المحافظة.

 

وأضاف أن الامتحانات تمت وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل مديرية الأمن، وتنسيقا كاملا مع كافة الجهات والمديريات المعنية للخروج بالامتحانات بشكل أمن وعدم وجود ما يعكر صفوها.

 

من ناحية أخرى أصيبت الطالبة إسراء محمد جمعة بلجنة مدرسة عمرو بن العاص بطنطا بحالة إعياء أثناء أداء امتحان اللغة العربية، وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج والإسعافات الأولية، وتم نفلها مرة أخرى إلى اللجنة لاستكمال تأدية الامتحانات.

 

كان مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة، قد تلقى بلاغا بنقل الطالبة إلى المستشفى لتلقى العلاج بعد إصابتها بحالة إعياء، وتم إسعافها وعودتها مرة أخرى لتأدية الامتحان.

 

يذكر أن ماراثون الثانوية العامة قد انطلق  بمحافظة الغربية بعد تجهيز 98 لجنة منها 96 لجنة بالمدارس ولجنة خاصة بمركز الأورام ولجنة النور للمكفوفين، وتضم 55 لجنة تابعة لقطاع إسكندرية و43 لجنة تابعة لقطاع المنصورة، حيث يؤدى 32 ألف و889 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

 

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تجهيز 23 استراحة لإقامة المراقبين والملاحظين وإمدادها بالمراوح والأسرة والفرش الجديد والثلاجات، مشيرا إلى أن المديرية وقعت عدة بروتوكلات مع مديريات الأمن والتموين والكهرباء والصحة وهيئة التأمين الصحي.

 

وأضاف أن البروتوكولات التي تم توقيعها لتوفير الخبز والمواد التموينية إلى جانب تأمين عدم انقطاع الكهرباء طوال أيام الامتحانات وتجهيز اللجان بالمراوح وتوفير مولدات كهربائية طوال فترة الامتحانات خشية انقطاع التيار الكهربائي إلى جانب تأمين سيارات نقل الأسئلة وأوراق الإجابة من جانب مديرية الأمن وتوفير الرعاية الصحية داخل اللجان.

 

وناشد "الشناوي" الطلاب وأولياء الأمور بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم اصطحاب المحمول نهائيا حتى لا يتعرض الطلاب للمساءلة القانونية.