شركة مصرية تفوز بجائزة الذهب الأفريقية 2018 عن استثماراتها في غانا

شركة مصرية تفوز بجائزة الذهب الأفريقية 2018
شركة مصرية تفوز بجائزة الذهب الأفريقية 2018

فازت شركة مصرية بجائزة الذهب الإفريقية 2018 عن استثماراتها في غانا حيث تمنح سنويا لأكثر الشركات تميزا في مجال الاستثمار.

وتسلم الجائزة اليوم المستثمر المصري الدكتور سعيد دراز رئيس شركة ايرو جيت من وزير الخارجية الغاني في حفل أقيم بالعاصمة اكرا حيث تم منح الجائزة لمصفاة الذهب جولد كوست احد مشروعات المستثمر المصري بعد تصنيفها الأولي تقنيا في أفريقيا والخامسة عالميا حيث افتتحها الرئيس الغاني في نوفمبر الماضي.

وتقوم الشركة المصرية، بتنفيذ عدة مستشفيات ضخمة تابعة للحكومة الغانية أيضا وكذلك مصنع لتعبئة مياه الشرب ويتجاوز حجم استثماراتها في تلك المشاريع نحو مليار ونصف المليار دولار..حيث تتجاوز التكلفة الاستثمارية للمصفاة ١١٠ ملايين دولار..وسلسلة المستشفيات نحو ٦١٢ مليون دولار حيث تعتبر من أضخم المشاريع الطبية بالقارة.

وقال دراز، بعد تسلمه الجائزة إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع المستثمرين المصريين على الاستثمار في أفريقيا يدفعنا إلي المزيد من العمل وإنشاء مشروعات جديدة للمساهمة في تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية.

كانت سحر نصر وزيرة الاستثمار أكدت أن الرئيس السيسي يشدد في كل مناسبة علي تشجيع الاستثمارات المصرية في إفريقيا وتدعيم التعاون المشترك في كل المجالات مع كل الأقطار الأفريقية.