«أوراسكوم» تنضم لـ«هيرميس» و«ساويرس» في مبادرة تنمية الصعيد

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أعلنت مؤسستا المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية وساويرس للتنمية الاجتماعية عن انضمام شركة أوراسكوم للإنشاءات، كشريك جديد في مشروع التنمية المتكامل لتنمية وتطوير نجع الفوال وقرية الدير من خلال المساهمة بمبلغ 15 مليون جنيه، ليصبح حجم التمويل الإجمالي للمشروع 70 مليون جنيه، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري.

 

ويركز المشروع على تحفيز النمو الاقتصادي بالمجتمع المحلي وإعادة تأهيل النسيج المجتمعي عبر إتاحة المبادرات التعليمية وفرص العمل اللازمة ومواجهة مشكلات البنية التحتية، وذلك بعد دراسة تحديد الاحتياجات ورصد التحديات التي تواجه نجع الفوال وقرية الدير بالتعاون مع محافظة الأقصر والمجلس القروي وأهالي نجع الفوال وقرية الدير.

 

وأكدت هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، أن مشروع تنمية وتطوير نجع الفوال وقرية الدير يعد امتدادا للاستراتيجية التي تتبناها المؤسسة التي ترتكز أهم محاورها على تلبية أهداف التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية.

 

وأشارت «حلمي» إلى أن المؤسسة تعمل من خلال التعاون مع المجتمع المحلي والمشاركة الفعالة لتحقيق أهداف المشروع والتأكد من الاستدامة. وأكدت أيضاً أن النجاح الباهر الذي يحققه المشروع حتى الآن هو نتاج للتعاون المثمر الذي أظهرته الهيئات الحكومية المحلية المتمثلة في المجلس القروي، ولا سيما مساندة الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر.

 

وأعرب الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشراكة الجديدة، عن سعادته بالنتائج التي حققها المشروع منذ إطلاقه خلال تلك الفترة الوجيزة، مؤكدًا ثقته بالأثر إيجابي للمبادرة في الارتقاء بحياة المواطنين من سكان نجع الفوال وقرية الدير على المدى البعيد.

 

وأوضح أن نجاح التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي ومؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، والأطراف الأخرى المشاركة في هذه المبادرة، يؤكد على القدرات الهائلة للشراكات بين القطاعين العام والخاص ودورها الفعال في حل القضايا التي تمس المجتمع.

 

وقال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات، تعليقًا على المساهمة بالمشروع التي تقدر بقيمة 15 مليون جنيه، إن الشركة تدرك أهمية السكن الملائم والمرافق العامة في تحسين مستوى المعيشة لجميع أفراد المجتمع. كما أوضح أن مساهمة الشركة في ذلك المشروع تأتي في إطار التزام أوراسكوم للإنشاءات بمبادئ المسئولية الاجتماعية والرغبة في خدمة المصريين الذين يعيشون بالمناطق الأكثر احتياجاً.

 

وأضافت هبة إسكندر، مدير إدارة التطوير والتنمية لشركة أوراسكوم للإنشاءات، أن هذا المشروع هو جزء من جهود الشركة المستمرة لتطوير صعيد مصر، وأنه مكمل لمبادرات الشركة الأخيرة في مجالي الرعاية الصحية والتعليم، وحيث أبدت أوراسكوم للإنشاءات اهتمامها بالمشاركة والتعاون في تطوير نجع الفوال وقرية الدير لتعزيز الشراكة القائمة وتحقيق التنمية المستدامة، ولإبراز الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تقديم حلول للتحديات التي تواجه المجتمعات الأكثر احتياجاً.

 

وأوضحت نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن الشراكة مع مؤسسة المجموعة المالية هيرميس في هذا المشروع نبعت من الوعي المشترك بين المؤسستين لأهمية التنمية المتكاملة، والتمكين الاقتصادي في خلق مستقبل أفضل للمجتمع بوجه عام.

 

وأضافت أن هذه الشراكة هي التعاون الأول مع مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، كما أنها تمثل فرصة مهمة للمؤسسة للتوسع في شبكة العلاقات مع شركاء التنمية في مصر، حيث تساهم تلك الشراكات في فتح آفاق جديدة لمزيد من المشروعات ومزيد من التعاون في المستقبل.

 

 

أكدت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية وعضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، التقدم الملحوظ الذي شهده مشروع تطوير نجع الفوال والذي انعكس أثره على حياة المواطنين، مشيرة إلى أن الشركاء سوف يواصلون العمل على تحقيق أهداف المشروع واحدًا تلو الآخر بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة.

 

واختتمت ذو الفقار أن مشروع تطوير نجع الفوال وقرية الدير يهدف إلى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الأكثر احتياجًا في صعيد مصر، مشيرة إلى أن الشراكات التي عقدتها المؤسسة من خلال ذلك المشروع سوف يكون لها أثر إيجابي في إحداث تغيير حقيقي في المستقبل.