المهيري: ٨٠ مليون سائح في المنطقة الموسم الماضي

رئيس لجنة السياحة العالمية
رئيس لجنة السياحة العالمية

قال محمد المهيري، رئيس لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية، إن الحفاظ على الهوية العربية في مقاصدنا السياحية من أهم وسائل تنشيط السياحة والنمو السياحي للوطن العربي .
وأضاف «المهيري» خلال كلمته في جلسة الافتتاحية لاجتماع منظمة السياحة العالمية المنعقد في شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن السياحة تعد من أهم القطاعات الحيوية لدعم الاقتصاد القومي للبلد .
وأشار رئيس اللجنة إلى أن اجتماع اليوم خطوة هامة جدًا لبحث أهم التحديات التي تواجه المنطقة، وسبل نمو القطاع السياحي في كل البلاد العربية المشاركة وهم ١١ دولة عربية .

وذكر أن أهم محور سيتم مناقشته هو فتح أسواق جديدة لنمو السياحة وتنشيطها ، موضحًا أن سيتم أيضا مناقشة دعم الوظائف الملائمة، وأفضل الممارسات في مجال تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة وتمكين المرأة والشباب بهدف الاستفادة من المنافع الاقتصادية لنمو السياحة ودعم المشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة من اجل نمو الاقتصادي مستدام وخلف فرص عمل.

وأعلن «الميهري» أن مصر احتلت المرتبة ١٠٥ في الدول الأكثر ابتكارا، مؤكدًا على وجود نمو سياحي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط في ٢٠١٧ -٢٠١٨ ليصل عدد السياح الوافدين إلى  ٨٠ مليون سائح في المنطقة، بنسبة نمو ٥%.