دفاع سائق أوبر يكشف مفاجأة: "حبيبة ماتت بسبب عدوى شديدة"

سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع خلال جلسة الاستئناف على حبسه
سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع خلال جلسة الاستئناف على حبسه

طالب دفاع المتهم محمود هاشم، المعروف إعلاميًا بسائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، في أولى جلسات استئناف المتهم على حكم حبسه 15 سنة مشدد وغرامة 50 ألف جنيه، بتهمة محاولة خطف فتاة الشروق، وتعاطي المواد المخدرة، بالاطلاع على التقرير الطبي الخاص بوفاة المجني عليها.

اقرأ أيضاً| رفع جلسة استئناف سائق أوبر المتسبب في وفاة "حبيبة الشماع"

وطالب الدفاع بالتصريح من المحكمة باستخراج شهادة وفاة حبيبة الشماع، والاطلاع التقرير الطبي الصادر من المركز الطبي العالمي بمدينة الشروق، محل وفاة المجني عليها، للوقوف على السبب الحقيقي الذي أدى لحدوث واقعة وفاته.

وأشار دفاع المتهم، إلى أن السبب الحقيقي وراء وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع، هو عدوى شديدة بالصدر، وليس إصابة من الحادثة، ما ينفي عن موكله التهم الموجهة إليه.

كما طالب الدفاع باستدعاء شاهد الإثبات الوحيد المدعو عمرو بلال، لتناقض أقواله في محضر الضبط، عن أنه أقواله أمام النيابة العامة.

وفي الأخير طالب دفاع سائق أوبر، بإلزام المحكمة لشركة أوبر، عن تقديم شهادة رسمية، تفيد إبلاغ المتهم للشركة عن وقوع الحادث، والاستعلام منها عن التصرف الذي اتخذته حينما أبلغها المتهم بالواقعة، ولماذا لم تبلغ قسم الشرطة عن الحادث في حينه.