صور|«الخراف الزرقاء» و«حزب القط».. طرائف مرشحي برلمان لبنان

صور|«الخراف الزرقاء» و«حزب القط».. طرائف مرشحي برلمان لبنان
صور|«الخراف الزرقاء» و«حزب القط».. طرائف مرشحي برلمان لبنان

انتهى، الأحد، التصويت في أول انتخابات برلمانية يشهدها لبنان منذ تسع سنوات والتي شهدت إقبالا جماهيريا كثيفا.

 

كانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها أمام الناخبين البالغ عددهم 3.7 مليون شخص في مختلف المناطق اللبنانية عند السابعة صباحًا.

 

وشهدت الحملات الانتخابية التي سبقت يوم الاقتراع، العديد من الطرائف والخلافات والتراشقات والتصرفات التي لاقت استهجانا بين المهتمين بحقوق الحيوان.

 

الخراف والجمال الزرقاء

قام أنصار تيار المستقبل بتأييد مرشحهم سعد الحريري أثناء زيارته لصيدا حيث لم يكتفوا بتعليق رايات ولوحات زرقاء خاصة بالتيار، بل وصل الأمر إلى تلوين بعض الخراف والجمال وصبغهم باللون الأزرق.

 

أثار هذا التصرف استفزاز وغضب المعنيين بشئون الحيوان الذين وصفوا تلك التصرفات بالوحشية مطالبين الدولة باتخاذ إجراء ضد من قاموا بتلك الفعلة.

 

رقص مرشح حزب الله

أظهر فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، مرشحًا لحزب الله اللبناني يدعى نواف الموسوي، وهو يمسك بكوفية فلسطين ويرقص بها وسط حشد من أنصاره.

 

وتسبب هذا الفيديو في اشعال حالة من الغضب والانتقاد للحزب «الديني» الذي دأب على مهاجمة الرقص والغناء إضافة إلى دعوته الدائمة للتمسك بأصول الالتزام والحشمة.

 

«سيلفي» سعد الحريري

ظهر رئيس الوزراء اللبناني ومرشح تيار المستقبل سعد الحريري، وسط مؤيديه أثناء جولاته الانتخابية، ممسكا بهاتفه وملتقطا صورا سيلفي معهم.

 

الأمر ذاته حدث في الانتخابات؛ حيث أظهرت عدسات وكالات الأنباء العالمية لقطات له وهو يلتقط السيلفي مع أنصاره أمام المقر الانتخابي.

 

«حزب القط الشعبي الحر»

امتلأت الشوارع في العديد من المدن اللبنانية بلوحات معلقة على الحوائط بها صورة لقط ومكتوب بها «حزب القط الشعبي الحر» في إشارة للتيار الوطني الحر.

 

واعتبرت تلك اللوحات مادة للسخرية من التيار ومن مرشحيه.