تايم لاين| على مدار 49 يومًا أهم المحطات بـ«قضية شاب أوليكس»

تايم لاين| على مدار 49 يومًا أهم المحطات بـ«قضية شاب أوليكس»
تايم لاين| على مدار 49 يومًا أهم المحطات بـ«قضية شاب أوليكس»

أسدلت اليوم السبت 28 أبريل، محكمة جنايات الطفل المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، الستار عن قضية طالب الهندسة الذي لقى مصرعه على يد شابين بمنطقة النزهة والتي عرفت القضية إعلاميًا بـ«شاب أوليكس».


في هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، المحطات الرئيسية منذ 10 مارس لحظة القبض على المتهمين حتى صدور الحكم اليوم بالسجن 15 عامًا لكل متهم.


10 مارس 2018، نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في كشف ملابسات واقعة العثور على جثة «محمد. أ» طالب بكلية الهندسة جامعة بنها بإحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة النزهة وبها طعنات نافذة بالظهر والبطن.


كانت والدة المجني عليه قد أفادت أن نجلها خروج من مسكنه لشراء جهاز «لاب توب» من أحد الأشخاص غير معلوم لديها، تعرف عليه من أحد مواقع التسوق لإلكتروني واتفقا على التقابل بمحل البلاغ وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.


وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «أحمد.م» 18 عامًا طالب، و«حسين .ع» 18 عامًا طالب، ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، أسفرت أحداها عن ضبطهما وبحوزة الأول سلاح أبيض «مطواة» والثاني سلاح أبيض «سكين» المستخدمان في الواقعة.


17 مارس 2018، حددت نيابة حوادث شرق القاهرة برئاسة المستشار إسلام الجوهري؛ جلسة السبت 17 مارس، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين «أحمد م» 18 عامًا، طالب، و«حسين. ع» 18 عامًا، طالب، أمام محكمة جنايات الأحداث، لقيامهما بقتل طالب هندسة بجامعة بنها إثر إيهامه ببيع لاب توب عبر موقع «أوليكس».


 17 مارس 2018، قررت محكمة الأحداث المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب «أوليكس» لجلسة 31 مارس.


31 مارس 2018، قررت محكمة جنايات الطفل المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طالب الهندسة، لجلسة 7 أبريل.


7 أبريل 2018، قررت المحاكمة تأجيل القضية لجلسة 14 أبريل، بينما في 14 أبريل، قررت محكمة الأحداث، المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، تأجيل محاكمة المتهمين، لجلسة 28 أبريل للحكم.


28 أبريل 2018، أسدلت المحكمة النقاب عن القضية، حيث قضت بمعاقبة المتهمين بقتل شاب «أوليكس»، بالسجن ١٥ عاما لكل متهم، بينما حددت نيابة مستأنف الأحداث، برئاسة المستشار محمد حسين، جلسة 14 مايو المقبل، لنظر استئناف المتهمين على حكم حبسهما.