صور| أهالي أسوان يحتفلون بـ«شم النسيم».. «جزيرة النباتات» الأكثر إقبالا

أحتفالات أهالى أسوان بعيد الربيع
أحتفالات أهالى أسوان بعيد الربيع

خرجت الأسر والعائلات بمحافظة أسوان للاحتفال بعيد الربيع منذ اللحظات الأولى لشروق الشمس، لتحجز أماكنها المميزة والمفضلة بالحدائق العامة التي يبلغ عددها 140 حديقة موزعة على 10 مدن، وحظيت جزيرة "النباتات الاستوائية" بكثافة الإقبال من المواطنين، تلتها حديقة فريال.

 

وتوجه العديد من الأهالي إلى الشواطئ النيلية بقرى "جبل شيشة، وبهاء الريف، وغرب سهيل"، كما حظيت القوارب الشراعية بإقبال كبير من المواطنين سواء للإبحار إلى جزيرة النباتات الاستوائية أو للتنزه في النيل وجزره الخلابة.


وحظيت المزارات السياحية بجانب من إقبال المواطنين، حيث تدفق الأهالي على متحف النوبة ومتحف النيل الوثائقي للاستمتاع بعيد الربيع بين مقتنياته وحدائقه.


وشهدت الفنادق الكبرى ومدينة الملاهي، إقبالاً كثيفا من المواطنين الذين اصطحبوا أطفالهم وتوجهوا إليها لقضاء يوم شم النسيم في حدائق ومسابح الفنادق.

 

وجاء احتفال المواطنين بعيد الربيع وسط تأمين شامل من قوات المسطحات التي حرصت على التواجد على ضفاف نيل أسوان لمواجهة أي حالات طارئة، كما انتشر رجال المرور وعربات الإسعاف بالطرق السريعة والداخلية لضبط حركة المرور، كما انتشرت سيارات الإسعاف أمام الحدائق والمتنزهات لتوفير النجدة الصحية والإسعاف السريع لأي حالات طارئة.