فيديو| «فطير مشلتت» و«شيشة» هدية «المنايفة» لوفد الكونجرس الأمريكي

وفد الكونجرس
وفد الكونجرس

في لافتة غريبة وطريفة، استطاع أهالي المنوفية لفت نظر وفد الكونجرس الأمريكي المراقب للانتخابات الرئاسية المصرية، بالطريقة التي يعبروا بها عن سعادتهم.


فشارك وفد الكونجرس أهالي المنوفية، الرقص على أنغام المزمار أمام اللجان الانتخابية وسط حالة من الفرحة، كما أقنعهم المرشد المرافق لهم وائل رمضان، بالاستمتاع بوجبة فطير مشلتت وعسل، ثم الذهاب لشرب «الشيشة» على «قهوة بلدي» في منطقة قويسنا.

 


ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت أمس الإثنين وتستمر حتى الأربعاء- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.