السفير المصري بالسعودية: تشكيل 11 لجنة استعدادا للانتخابات 

 السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي
السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي

كشف السفير المصري بالسعودية، ناصر حمدي، عن تشكيل 11 لجنة من أعضاء السفارة والقنصلية، لتقديم الخدمات والتسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، الجمعة المقبل، بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة.


وقال «حمدي» في تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين،: إن هذه اللجان من بينها لجنة إعلامية يرأسها القنصل هاني صلاح، ولجان أخرى لخدمة المعاقين وإدارة الأزمات وتوفير معلومات وبيانات للمواطنين، مشددًا على أن أعضاء السفارة يقفوا على حياد تام في العملية الانتخابية.


وأكد السفير المصري، على وصول 34 موظف من وزارة الخارجية، لدعم الانتخابات في السفارة ليصبح عدد الموظفين المتابعين للانتخابات حوالي 110، ما بين دبلوماسي وإداري.


وأوضح «حمدي» أنه يوجد 37 لجنة فرعية بالرياض وجدة، وأن جميع الصناديق المستخدمة شفافة لضمان نزاهة العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الانتخابات تبدأ من 9 صباحا وحتى 9 مساء، ويمكن مدها في حال توفد مواطنين للإدلاء بأصواتهم كما انه تم توفير لجان للسيدات.


وأشاد «حمدي» بدور المصريين بالسعودية ممن يوفرون أتوبيسات لنقل المواطنين لمقر السفارة، فضلا عن قيامهم بتوفير مشروبات في الاستراحة المخصصة للمواطنين قبل الإدلاء بأصواتهم.


وأعرب «حمدي» عن سعادته بالدور الذي قام به اتحاد المصريين، وحملة «علشان تبنيها»، والجالية النوبية في عقد لقاءات جماهيرية وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.


  
وأضاف انه تم التنسيق مع السلطات السعودية من اجل تأمين الانتخابات من الخارج وتسهيل حركة المصريين ودخول الأتوبيسات التي تقل المصريين إلى الحي الدبلوماسي بالرياض، موضحًا انه سيتم تجهيز خيام مكيفة داخل السفارة لتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين قبل وأثناء التصويت.

 

ودعا السفير المصري بالسعودية، كافة المواطنين والمواطنات من أبناء الجالية المصرية في السعودية على المشاركة بفعالية في الانتخابات الرئاسية بالنظر إلى دورهم ومسئوليتهم الوطنية في كافة الاستحقاقات الانتخابية المختلفة لممارسة حقهم الدستوري.

 

وأوضح «حمدي» أن عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم خارج مصر ستجرى أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 مارس الجاري، مشيرا إلى أنه تسهيلا من الهيئة الوطنية للانتخابات فيمكن للناخبين إحضار أصل جواز السفر المميكن ساري الصلاحية أو أصل بطاقة الرقم القومي دون الحاجة للتسجيل المسبق، حيث يحق لأي مواطن مصري مقيم في الخارج خلال توقيت الانتخابات الإدلاء بصوته في أي بعثة دبلوماسية مصرية بالدولة المتواجد بها.