تجديد حبس المتهمين بقتل طالب في واقعة «أولكس»

المجنى عليه
المجنى عليه


قرر قاضي المعارضات، بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس المتهمين بقتل طالب الهندسة لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

وقال المتهمان أمام أحمد خالد وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة أنهما كان يحتاجان الأموال، وقررا سرقة المجني عليه.

وقال المتهمان في اعترافاتهما أمام رجال المباحث "ضربنا الضحية بالسكين، فوقع على الأرض، ثم أمسكناه مرة أخرى، وطعناه حتى فارق الحياة، وسرقنا منه 25 ألف جنيه وهربنا".

كانت توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أحمد.م.م" طالب و"حسين.ع.م" طالب يقيمان عين شمس، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفر أحدها عن ضبطهما وبحوزة الأول سلاح أبيض "مطواة" والثاني سلاح أبيض "سكين" المستخدمان في الواقعة، واعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة.

 وأضاف الأول أنه نظراً لمروره بضائقة مالية خطط لاستدراج أحد الأشخاص عقب إيهامه برغبته في بيع جهاز "لاب توب" من خلال موقع التسوق الإلكتروني وسرقة متعلقاته الشخصية كرهاً تحت تهديد الأسلحة المضبوطة بحوزتهما، وفي سبيل ذلك استعان بالثاني لتنفيذ مخططه، حيث تمكنا من استدراج المجني عليه لمكان العثور على جثته وفور وصوله قاما بتهديده بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء وأحدثا إصابته، التي أودت بحياته واستوليا منه على "25 ألف جنيه - هاتف محمول"، ولاذا بالفرار، وتم بإرشادهما ضبط كل المسروقات بمسكنهما وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.