جامعة بنها تحتفل بيوم الشهيد

جامعة بنها تحتفل بيوم الشهيد
جامعة بنها تحتفل بيوم الشهيد

احتفلت جامعة بنها، وكلياتها الـ15، اليوم بذكرى يوم الشهيد، حيث التقى الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالعاملين في إدارة الجامعة.

 

وتحدث خلال اللقاء عن التضحيات التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والشرطة، قائلًا إن دماء الشهداء التي أريقت على مر العصور هي التي مجدت مصر أمام العالم وعملت علي استقرارها وتحقيق الأمان لأبنائها، فمصر في رباط الي يوم الدين.

 

وطالب أبو العينين المصريين بالتنافس في حصد العلم والمعرفة لكي يكون لنا كيانًا متميزًا على مستوى العالم خاصة أن استراتيجية مصر 2030 تهدف إلى أن ترتقي مصر وأن تكون من اقوى 20 دوله علي مستوي العالم، وهذا لن يتحقق إلا بجهد أفراد الشعب المصري، مشيرًا إلى أن مصر تعمل من خلال استراتيجية يد تبني ويد تحمل السلاح.

 

وأضاف أن ما يحدث الآن علي المستوى القومي المصري، إعجاز في مجال البناء والتشييد وتأهيل العمالة المدنية، لإدارة أكبر خطة تنمية شهدتها مصر في تاريخها، موضحًا أن حجم مشروع مدينة الجلالة لا يقل عن الجهد الذي بذل في بناء الهرم الأكبر، وأن المشروعات الكبرى الأخرى في قناة السويس والوادي علامة بالازدهار والتقدم.

 

وتحدث عمداء الكليات عن الحرب التي تخوضها مصر الآن نيابة عن العالم أجمع، ضد الإرهاب الذي فرض نفسه على العالم من خلال أفراد لا يعرفون الإنسانية والدين الحنيف، وضربوا أمثلة لأبطال مصر الذين يضحون بأرواحهم من أجل وطنهم العزيز كالشهيد احمد المنسي والعريف أبانوب، الذي سارع بتفجير العربة المفخخة قبل أن تصل إلي وحدته.