نزلاء دار المسنين بطنطا يطلبون النجدة ضد وكيلة التضامن 

طارق حسونة مدير امن الغربية
طارق حسونة مدير امن الغربية

تقدم نزلاء ونزيلات دار رعاية المسنين بكفر عصام  بطنطا، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ببلاغ لشرطة النجدة ضد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي؛ بسبب وجود نزلاء في الدار يعانون من أمراض نفسية واعتدوا علي النزلاء تم جلبهم من القاهرة.


أمر اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، قوة من شرطة النجدة بالانتقال إلي الدار وفحص البلاغ، وتبين وجود 5 نزلاء في الدار يعانون من أمراض نفسية ويشكلون خطورة علي باقي النزلاء، اللذين فوجئوا بجلب هؤلاء المرضي النفسيين إلي الدار من القاهرة، وأنهم كانوا من المواطنين اللذين يقطنون الشوارع.


وأوضح النزلاء، أن الوزارة فرضتهم علي الدار وأنهم يشكلون خطورة عليهم وعلي أنفسهم حيث أنهم يعتدون عليهم ويتركون البوتاجاز في الدار يسرب حتي أنهم استيقظوا في أحد الأيام بعد أن كادوا يلقوا حتفهم بسبب التسريب.


من جانبها أكدت  إيمان احمد وكيلة الدار، أن الوزارة فرضت علي الدار هؤلاء النزلاء ولم يتم توقيع الكشف الطبي عليهم وفحصهم وأنهم جاءوا من الشارع إلي الدار مباشرة دون حتي إبلاغ الجهات الأمنية للتحري عنهم.


وأضافت أن وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، أصدرت قرار عقب الواقعة بندب أطباء من الصحة النفسية؛ لفحص هؤلاء النزلاء وبيان ما إذا كانوا يعانون من أمراض نفسية ويشكلون خطورة علي باقي النزلاء من عدمه كما قامت لجنة مشكلة من أخصائيين المديرية النفسيين بالانتقال إلي الدار وفحص النزلاء أيضا.