وزير الإنتاج الحربي بمحلية النواب: بنعمل شغل أحسن مايكون

 اللواء محمد العصار
اللواء محمد العصار

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن مشاركة الوزارة فى المشروعات القومية لا يشغلها عن مهمتها الأساسية الخاصة بمنتجات الإنتاج الحربى الخاصة بالقوات المسلحة، مؤكدًا:" بنعمل شغل على أحسن مايكون.. لايمكن الإفصاح عنه وأنا بطمنكم إحنا مش غافليين عن المهمة الرئيسية".


جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة ملف القمامة، بحضور وزير التنمية المحلية والبيئة.


وعن المنتجات الحربية للقوات المسلحة قال العصار: هى همنا وشغلتنا الأساسية ونقوم بها على أكمل وجه، ومشاركتنا فى المشروعات القومية لايثنينا عن الواجب الرئيسى فى عمل المنتجات الحربية.


وبشأن منظومة النظافة الجديدة قال العصار:" بتم بإصرار ورؤى علمية من شأنها أن تحقق لها النجاح"، مؤكدا على أنها لن تقتصر على مصانع الإنتاج الحربى ولكن سيكون للقطاع الخاص دور كبير وأيضا الشركات الأحنبية والأفكار الجديدة.


ولفت العصار، إلى أن الشركة القابضة للقمامة ستكونصناعه وطنية بمشارمة الحكومة والقطاع الخاص قائلا:"ستكون منظومة شاملة ولها استمرارية بالإدارة الناجحة وفق الإطار العلمى".


وأكد العصار، على أن مصانع الإنتاج الحربى فى ملف القمامة 68 مكونه من 149 خط، منهم 62 خط للمخلفات الزراعية، و87 للمهلفات البلدية، مشيرا إلى أن منهم العديد الناجح والجيش ولكن توجد مصانع أخرى غير فعاله ولكن بالإدارة الجديدة الوضع مختلف قائلا:"مصانع الإنتاج الحربى هيكون لها دور فى منظومة النظافة الجديدة بإدارة جديدة ووفق إطار علمى".


وأكد العصار، على أنه بالتوازي مع هذه الشركات لدينا معدات للنقل والجميع والتطوير ومعدات بالمنظومة بشكل كامل من أجل تحقيق النجاح المنشود بطريقة جماعية بين مؤسسات الدولة.