وزير التعليم العالي من موقع «سقوط مصعد مستشفى بنها»: محاسبة المقصرين «ضرورة»

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

توجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إلى مدينة بنها بالقليوبية، فى زيارة مفاجئة لموقع حادث سقوط مصعد مستشفي بنها الجامعي والذي راح ضحيته 6 أشخاص وإصابة 4 اخرين.

وعقد «عبدالغفار» اجتماعًا، حضره الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، والذى أكد أنه سبق وأن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة للمحافظة حتي يتم تخفيف العبء علي مستشفيات الجامعة و الذي يؤكد الاقبال عليها ثقة الموطنين فيها لما تقدمه لهم من خدمات جيدة.

وفي سياق متصل، قدم رئيس الجامعة خلال الاجتماع عرضا عن الحادث، وما تم اتخاذه من اجراءات في مقدمتها تشكيل لجنة موسعة للوقوف علي الأسباب الحقيقية التي أدت إلي وقوع الحادث.

وأضاف أن الجامعة أصدرت بيانا إعلاميا فور وقوع الحادث، أكدت خلاله علي محاسبة المقصرين أيا كانت مواقعهم واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.

وأكد «القاضي» أن الجامعة لا تتستر علي فساد أو فاسدين، مشيرًا إلى أن المستشفي الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضي من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وأن الامكانيات البشرية التي تعمل بالمستشفي ذات كفاءة عالية ولكن زيادة المترددين علي المستشفيات الجامعية يؤثر علي مرفق المستشفي والتي تحتاج إلي التطوير والمراجعة المستمرة مما  يلقي أعباء مالية كبيرة علي ميزانية الجامعة.

من جانبه، شدد وزير التعليم العالي علي أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة من خلال مدها بأساتذة وأطباء من كلية الطب بجامعة بنها.

وأكد الوزير علي محاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع هذه الكارثة ومواجهة أي مظاهر للاهمال والتسيب.