الدميري يفتتح ورشة عمل يابانية - مصرية لتطوير المتحف الكبير والمناطق السياحية

اثناء ورشة العمل تصوير : مايكل نبيل
اثناء ورشة العمل تصوير : مايكل نبيل

 افتتح هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ورشة العمل بين مصر واليابان، لتطوير المتحف الكبير والمناطق السياحية، موضحا أن مشاركة عدد كبير من المسئولين مؤشر يعكس أهمية السياحة المصرية والاهتمام بتطوير الآثار والمتحف المصرى. 
 
وحضر فعاليات ورشة العمل كل من  وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، وعادلة رجب نائب وزير السياحة ومحافظ الجيزة كمال الدالى، السفير اليابانى لدى مصر، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وعدد من المتخصصين اليابانيين والمصريين.
 
واضاف الدميرى أن الاهتمام بالحضارة المصرية يؤكد عظمة وعبقرية المصرى القديم فى بناء الأهرامات، التى تعد من عجائب الدنيا السبعة وتجذب سائحى العالم لزيارتها.

يذكر أن اللواء كمال الدالى،  محافظ الجيزة، عقد اجتماعا بمقر المحافظة خلال الأسبوع الماضى، حضرته الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وشهد استعراض آخر تطورات مشروع تطوير ورفع كفاءة منطقة الهرم، والآثار الإيجابية التى ستترتب على هذا التطوير.


كما شهد اجتماع محافظ الجيزة، الذى حضره رئيس رابطة الخيول والجمال وممثلين عن الرابطة، تأكيد الاهتمام الكبير الذى توليه كل الجهات المعنية لمشروع التطوير، وأنه لن يضار أى شخص من العاملين بمنطقة الهرم منه، إذ إنه يُعنَى فى المقام الأول بالبعد الاجتماعى، ويحرص على المصلحة العامة لكل العاملين، كما سيتم العمل على تحقيق مطالب المرتبطين بالقطاع إلى جانب تقديم الرعاية البيطرية للخيل والجمال بالمنطقة.