إطلاق حملة للتوعية بمرض الصدفية في يومها العالمي

مرض الصدفية
مرض الصدفية
أطلقت حملة للتوعية بمرض الصدفية، وتحمل عنوان "من حقك حياة أجمل" إلى زيادة الوعي حول مرض الصدفية ونشر معلومات عن كيفية الحماية منه والذي قد يكون له تاثير كبير على حياة المرضى.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى توفير رعاية صحية أفضل لمرضى الصدفية في مصر.
تم إطلاق حملة "من حقك حياة أجمل" خلال مؤتمر صحفي، حضره عدد كبير من أساتذة الأمراض الجلدية بمختلف الجامعات المصرية الذين تحدثوا عن المرض، ومن بينهم  أستاذ الأمراض الجلدية د.عاصم فرج، رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى عين شمس الجامعي د.مهيرة السيد، ورئيس قسم الأمراض الجلدية في هيئة قناة السويس د.خالد منتصر. 

وقالت د.عاصم فرج ، إن مرضى الصدفية في مصر يواجهون عددا من التحديات من بينها قلة موارد نظام الرعاية الصحية بشكل عام وعدم كفاية التأمين المتوفر والذي لا يغطي الأدوية الجديدة للمرض.

ووفقا لأستاذة الأمراض الجلدية د.مهيرة السيد، قد تصيب الصدفية الأشخاص في كل المراحل العمرية، ويمثل تشخيص وعلاج هذا المرض الجلدي تحديا صعبا نظرا لأن 10-30 في المئة من مرضى الصدفية من المرجح أن يصابوا بالتهاب المفاصل مع الوقت.

وأضافت أن الأشخاص المصابين بالصدفية والتهاب المفاصل الصدفي معرضون لخطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وخطيرة أخرى وهو ما يعرف بالأمراض المصاحبة.








وأشار د.خالد منتصر إلى أهمية  توعية المرضى بكل هذه الحقائق عن المرض وضرورة أن تقوم الشركات الكبرى برعاية حملات توعية للوقاية من المرض