صور ..انطلاق "يوم البيئة العربي" بجامعة المنيا

انطلاق "يوم البيئة العربى" بجامعة المنيا
انطلاق "يوم البيئة العربى" بجامعة المنيا

 أطلق قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع، بجامعة المنيا، بالتعاون مع وزارة البيئة "جهاز شئون البيئة"، الأسبوع البيئي الثاني، تحت عنوان"يوم البيئة العربي"، والمنعقد خلال الفترة من الرابع عشر من أكتوبر حتى التاسع عشر من نفس الشهر.
وذلك تحت رعاية، د. جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، ود. محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة طلاب من جميع كليات الجامعة العشرين ومجموعة أصدقاء البيئة، وبإشراف وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأوضح الدكتور "محمد جلال" أن أعمال الأسبوع البيئي داخل الجامعة، تشمل أعمال دهان للأشجار،والأرصفة، وأعمدة الإنارة، وأعمال تشجير، ورسومات جدارية ورسومات تمثل شعار الجامعة والكليات ، بالإضافة إلى التدريب على بعض الحرف الصغيرة في مجالات الصناعة والحقائب والغزل والنسيج وصناعة المربى والمخبوزات وصناعة الزبادي، ومنتجات الألبان.
وأردف د."محمد جلال"  أنه خلال فعاليات الأسبوع سيتم عقد ندوات علمية وتوعوية في مجالات البيئة المختلفة، ومحاضرات عن البيئة ومصادر التلوث وقانون البيئة، بالإضافة إلى  ورشة عمل عن الصب والاستنساخ للأعمال الفنية يلقيها المحارب جمال طلعت، إلى جانب عقد  محاضرة للدكتور وائل رضا من  وزارة البيئة، مشيراً بأن الأسبوع يتضمن تنظيم قوافل متكاملة " طبية، وزراعية، وطبية بيطرية"  لقرى المحافظة والتي بدأت اليوم  بقرية دلجا  بمركز ديرمواث لتقديم الخدمات اللازمة لها، إلى جانب عقد ندوات عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.
ومن المقرر أنه سيتم حفل ختامي يوم الأربعاء القادم بقاعة الحاسب الآلي بالجامعة لتكريم المشاركين خلال فعاليات الأسبوع.