وزير السياحة يستعرض جهود تأمين المقاصد المصرية.. ويؤكد: مؤشرات إيجابية من السوق الفرنسي

التقى يحيى راشد وزير السياحة، يرافقه إيهاب بدوى سفير مصر في باريس، كل من رئيس إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الفرنسية، رئيسة جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسى، رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية في البرلمان الفرنسي، نائب رئيس نقابة الوكلاء السياحيين الفرنسيين، وعدد من شركاء المهنة من منظمى الرحلات، وذلك على هامش مشاركته فى معرض Top Resa بباريس، والذي يستمر خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري.
وتم استعراض الإجراءات الأمنية التى قامت بها الحكومة لتأمين المقاصد السياحية المصرية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لخفض حدة التحذيرات الفرنسية على موقع نصائح السفر الخاص بالخارجية الفرنسية.
وأكد خبراء السياحة أن صيف 2017 قد وضع مصر مرة أخرى على الخريطة السياحية فى السوق الفرنسى وأن معدلات الطلب لزيارة مصر فى تزايد مستمر وأن المبيعات قد ارتفعت فى موسم الصيف ثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وأن مؤشرات الحجوزات لموسم الخريف والشتاء القادمين مبشرة للغاية.
وعقد الوزير مجموعة من اللقاءات الرسمية حيث التقى وزيرة سياحة اليونان ووزير الخارجية الفرنسى ورئيس نقابة منظمي الرحلات الفرنسية SNA»، حيث أوضح الوزير خلال هذه اللقاءات أن المؤشرات الخاصة بالمبيعات والحجوزات تؤكد على عودة السياحة الفرنسية إلى مصر وأن السائح الفرنسى عاشق للمقاصد السياحية الثقافية المصرية.
وعقد الوزير اجتماع بمجموعة من أهم المهنيين الفرنسيين، حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشترك لزيادة التدفق السياحي الوافدة من السوق الفرنسي إلى مصر وتشجيع منظمى الرحلات لدعم المقصد المصري وأيضا كيفية تحفيز سياحة المؤتمرات من مختلف الأسواق.
وأجرى الوزير عدة لقاءات إعلامية بهدف بث رسالة طمأنة للمجتمع الفرنسى أكد خلالها على عودة السياحة الفرنسية إلى مصر وأن الأرقام السياحية فى تصاعد.
جدير بالذكر أن الجناح المصري المشارك فى المعرض تبلغ مساحته 82م2 وقد تم تصميمه بحيث يجمع بين الحضارة المصرية العريقة والحداثة التي تشهدها المنتجعات في مقاصد البحر الأحمر.