بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية والبلهارسيا بالدقهلية

محافظ الدقهلية د.أحمد الشعراوي
محافظ الدقهلية د.أحمد الشعراوي
أعلن محافظ الدقهلية د.أحمد الشعراوي، عن بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية والبلهارسيا اعتبارا من منتصف أكتوبر المقبل، لتكون مصر خالية من البلهارسيا بحلول عام 2020.

وأكد المحافظ، أنه تم اختيار محافظة الدقهلية ضمن 5 محافظات على مستوى الجمهورية للبدء في تنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا، وسيتم تجريع طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بجميع المراحل بالقرى كما يتم تجريع بعض القرى ذات نسبة الانتشار العالية.

وأشار إلى أن الحملة تهدف كذلك إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وسيتم تجريع جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجرعة واحدة من أقراص المبندازول.

وقد وجه الشعراوي، للجهات المنوط بها تنفيذ الحملة والتي تضم التربية والتعليم والأزهر والتأمين الصحي وإدارة المتابعة والجهاز الإعلامي بالمحافظة إلى التنسيق والتعاون مع مديرية الصحة لتحقيق أهداف الحملة ونجاحها.

من جانبه أوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد 2 حملة قومية على مستوى الجمهورية وأنه تم اختيار الدقهلية للتنفيذ بها ،مشيرا إلى أهمية تعاون الجميع لتنفيذ الحملات التي تخدم الجميع.