التموين تشن حملاتها و ضبط أصحاب مخابز و211 بطاقة تموينية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية حملات مكبرة برئاسة  اللواء أنور سعيد.
وأسفرت  الحملات، عن ضبط مالك مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث (محافظة الإسكندرية) لقيامه بالتلاعب  واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي واستخراج82% ببيعها في السوق السوداء.
وقامت مجموعة من ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية (إدارة مباحث التموين) بمداهمة المخبز المتحري عنه أسفرت عن ضبطه وبحوزته عدد 3 ماكينة صرف خبز.
وبالفحص تبين استيلائه على أموال الدعم بدون وجه حق حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من مديرية التموين بالإسكندرية يفيد بأن المبالغ التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً وقدرها  2358952 جنية " اثنان مليون وثلاثمائة وثمانية وخمسون ألف وتسعمائة واثنان وخمسون جنيها " قام بالاستيلاء عليها بدون وجه حق خلال الفترة من 1/8/2017 حتى 16/9/2017 . 
كما تم ضبط عدد 211بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين كما قام المذكور بتجميعها للاستيلاء علي الدعم المقرر لها بدون وجه حق و تم التحفظ علي الماكينات والبطاقات المضبوطة تصرف النيابة العامة . 
وأكدت القوات أنه بالكشف الفني من خلال قاعدة البيانات على المتهم تبين سابقة اتهامه في القضية رقم 43452 جنح قسم أول المنتزه لسنة 2015 حضوري بالحبس لمده شهر وكفالة 500 جنيه.