عاجل

وفقًا لتقرير الشؤون الصحية

نفايات طبية خطرة في عرض الشارع بالأقصر

أعلنت مديرية الشئون الصحية في الأقصر، تقرير المعاينة الخاص بإلقاء نفايات طبية خطرة على الطريق السريع الواصل بين مدخل أرمنت الرئيسي وقرية الرياينة.

وأوضح التقرير، أن اللجنة المشكلة من القسم الوقائي بالإدارة الصحية بأرمنت، والتفتيش المالي، والإداري، والشئون القانونية بالإدارة، والمسؤول الإداري بالمحارق بالمديرية قامت بمعابنة الموقع، وتبين وجود كمية من الأكياس الحمراء، والنفايات الطبية الخطرة.

وتبين وجود كمية من الأكياس الحمراء تحتوي كل منها على سرنجات أسنان، وأكياس دم، وأجهزة محاليل، جلوكوز، وأكياس دم متبقية متحللة، وملايات زرقاء اللون تستخدم في العمليات الجراحية ملوثة بالدماء الحديثة، وأنابيب عينات دم، تستخدم في معامل التحاليل الطبية وبقايا أوراق تخص أسماء بعض المعامل الخاصة بالتحاليل الطبية وبعض العلب البلاستيكية الخاصة بتحاليل البول.

وأشار مدير الطب الوقائي بمديرية صحة الأقصرالدكتور أحمد إبراهيم يونس، أنه تم مخاطبة إدارة المحارق لإرسال سيارة النفايات الطبية إلى إدارة أرمنت وتم رفع الكميات الملقاة وإرسالها إلى مجمع المحارق بمستشفى حميات الأقصر لحرقها.

وكان محافظ الأقصر محمد بدر، قد وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجهة المسئولة عن إلقاء النفايات الطبية الخطرة على الطريق السريع الواصل بين مدخل أرمنت الرئيسي وقرية الرياينة.