وزير شئون مجلس النواب: الإجراءات الإقتصادية حققت فائضًا للدولار

 المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان
قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، على عدم تقديم  البرلمان  لأي استجواب لها منذ انطلاق  الدورة البرلمانية في  يناير 2016 بأن الحكومة  ليس لها علاقة سوى الرد على الاستجواب فى حالة تقديمه.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفي  بمقر الوزارة، الثلاثاء 11 يوليو، مؤكدا أن الذي يقوم بتقديم الاستجوابات  هم أعضاء البرلمان، وفق عدد من الضوابط  حددها الدستور واللائحة، ودور الحكومة فى أى إستجواب أو أى طلب رقابى هو الرد عليه، وهو ما يتم.

 ولفت مروان إلى ضرورة النظر إلى  أن الأمر ليس فى  الإستجواب أو غيره، ولكن  فى نتيجة  الأدوات الرقابية التى يمارسها الأعضاء، وهو ما حدث مع لجنة تقصى الحقائق فى استقالة وزير التموين قائلا:" العبرة فى نتائج الأدوات الرقابية   التى يستخدمها المجلس  ولجنة تقصى الحقائق أول مرة تحصل فى البرلمان المصرى".

 وتابع مروان أن المشاكل  التى تصدى لها  كل من البرلمان والحكومة  طوال الفترة الماضية، هى مشاكل مزمنه منذ فترات طويلة.

ولفت إلى أن  المؤشرات تؤكد على أنها إيجابية وفى صالح  الدولة ، وأننا نسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى الجميع يدرك أن مثل هذه الإجراءات بها من المرارة ولكنها ضرورية  وستؤدى لنتائج إيجابية.
  
وتابع مروان أن اتفاقيات القروض التى تعقدها الحكومة وتتم الموافقة عليها من قبل البرلمان، لن تؤثر على الأجيال القادمة، خاصة أن هذه الإتفاقيات تخص مشاريع من شأنها أن تغطى التكلفة  وسداد القرض، مؤكدا أن كل مشروع  يتم عمل له دراسة  متأنية  من أجل أن يكون قادر على سداد قيمة القرض وتكلفته.