حملات لضبط العناصر الإرهابية والهاربين بالسويس


تكثف قوات الشرطة في السويس أعمال التأمين على المنافذ والكمائن التي تربط بين المحافظة، والمحافظات المجاورة، خاصة نفق الشهيد أحمد حمدي، همزة الوصل بين السويس وشبة جزيرة سيناء.

وأكد اللواء د.مصطفى شحاته، مدير أمن السويس، أن هناك حملات أمنية مكثفة لفحص المناطق الصحراوية والمزارع المتاخمة شرق وغرب النفق، لضبط أي عناصر إرهابية تحاول التسلل من سيناء إلى مدن القناة عبر المنافذ وتتخذ من تلك المزارع مخابئ لها.

وأشار اللواء شحاته، إلى أن هذه الحملات يشارك فيها عناصر من الضباط المشهود لهم بالكفاءة في الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي في السويس، والامن المركزي، ويتولون فحص تلك المزارع والمترددين عليها.

وصرح مدير الامن، بأن الحملة الأخيرة التي بدأت مساء الجمعة، واستمرت حتى مساء السبت، أسفرت عن ضبط 28 عنصرًا مشتبه فيهم ويجري فحصهم سياسياً وجنائياً، للوقوف على أسباب تواجدهم بالمنطقة، والتأكد من عدم تورطهم في أي اعمال إرهابية. 

وأضاف أن ضباط الأمن العام بالتنسيق مع شرطة السياحة يجرون فحصاً لبيانات النزلاء بالفنادق في العين السخنة، والفنادق المطلة على المجري الملاحي، كما يتولى ضباط المباحث بقسم فيصل فحص مستأجري الشقق المفروشة بمدينة السلام والمدن الجديدة الأخرى.