الحوثيون يستعيدون مواقع في الجوف وتعز ومقتل قيادي موالٍ لهم بغارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تجددت المواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المدعومة من قوات التحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك" بأن الحوثيين هاجموا ،الجمعة 7 يوليو، مواقع للجيش اليمني جنوب مديرية موزع وان مواجهات استمرت بين الطرفين لساعات خلفت قتلى وجرحى وانتهت بسيطرة المسلحين الحوثيين على 4 تباب وصفت بالهامة جنوب مديرية موزع.
هذا وشن طيران التحالف غارة على شرق مديرية المخا، واستهدف بأخرى مديرية موزع.
على ذات الصعيد، شنت قوات الرئيس هادي هجوماً على مواقع للحوثيين في منطقة المفاليس بمديرية حيفان الرابطة مع طور الباحة في محافظة لحج جنوب اليمن، بهدف استعادة السيطرة عليها عقب أيام من سقوطها بيد المسلحين الحوثيين.
في السياق، تجددت الاشتباكات بين " أنصار الله " وقوات الرئيس هادي غرب معسكر التشريفات وبمحيط مدرسة محمد علي عثمان شرق مدينة تعز.
في الأثناء، أكد مصدر محلي لـ"سبوتنيك" مقتل قائد اللواء 102 مشاة الموالي لجماعة "أنصار الله " العميد عبدالواحد الوزير و5 من مرافقيه بغارة لطيران التحالف في مديرية المخا الساحلية.
أما في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، قال المصدر: إن الحوثيين عززوا مكاسبهم العسكرية، التي حققوها مؤخراً في المحافظة بالسيطرة على 4 مواقع في جبل حام الاستراتيجي شرق مديرية المتون، وموقع العنبر في ذات المديرية، إثر مواجهات سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين وأعطبت عربة وآلية، وشارك فيها طيران التحالف بشن 5 غارات 3 منها استهدفت جبل حام في المتون وغارتان على مديرية المصلوب.
إلا أن الجيش اليمني نفى ذلك، مؤكداً أن وحداته صدت هجمات متوازية نفذها الحوثيون في جبهات المصلوب ومنطقتي موزية وحام في جبهة المتون، ومنعتهم من تحقيق أي تقدم ميداني يذكر.
ونقل موقع الجيش اليمني عن المتحدث العسكري في المحافظة، أن معارك ضارية شهدتها منطقة الوادي في جبهة موزية بمديرية المتون، تزامنت مع قصف مدفعي متبادل.
وأضاف "عبدالله الاشرف"، أن مواجهات عنيفة دارت في جبهة حام تركزت في السلسلة الجبلية، واسفرت عن مقتل واصابة ما لا يقل عن 15 مسلحاً، وأن طيران التحالف قصف موقع العنبر في حام الذي سيطر عليه " أنصار الله " الحوثيون عن سقوط قتلى وجرحى بينهم قياديان احدهم يدعى سعيد بن جابر.
أما في محافظة الحديدة غرب اليمن، فقد أغار طيران التحالف على مزرعة دواجن بقرية الجبلية في مديرية التحيتا بـ 3 غارات أسفرت عن تدميرها بالكامل.
وتعرضت مديريتا ميدي وحرض في محافظة حجة شمال غربي اليمن، إلى 6 غارات لطيران التحالف.
وبشأن المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية، قال المصدر بوزارة الدفاع في صنعاء: إن جنديين سعوديين لقيا مصرعهما وأصيب ثالث وأعطبت آلية عسكرية لهم بكمين حوثي في موقع العش بنجران، كما استهدف الحوثيون بالمدفعية مبنى قيادة مركز سقام العسكري.