حملات مكثفة على مواقف السيارات بالشرقية لتطبيق التعريفة الجديدة للركوب

المحافظ اللواء خالد سعيد
المحافظ اللواء خالد سعيد
شهدت جميع مواقف السيارات بمحافظة الشرقية ،حملات مكثفة للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب الجديدة وعدم استغلال السائقين للمواطنين وتحرير محاضر ضد المتلاعبين منهم وقد ساد الهدوء جميع المواقف وذلك بسبب العطلة بجميع المصالح والهيئات الحكومية .

وقد صرح المحافظ اللواء خالد سعيد، بانه تم الإنتهاء من إعداد تعريفة الركوب الجديدة لجميع وسائل المواصلات التى تربط بين المحافظة والمحافظات الاخرى والمراكز داخل المحافظ روعى فيها مصلحة المواطنين والسائقين موضحا أن الزيادة تتراوح ما بين 10 و15% طبقا للمسافات.

وقد تم إعلان التعريفة الجديدة على موقع المحافظة الإليكترونى فى لوحات كبيرة بارزة فى مداخل جميع المواقف.

 وقال إنه تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور الدورى على المواقف بإرجاء المحافظة بالتنسيق  مع إدارات المرور والمواقف لضبط السائقين المخالفين وتحرير محاضر لهم .

وأوضح المحافظ  ، أنه تحددت تعريفة الركوب من الزقازيق إلى موقف سيارات عبود ومسطرد ب 14 جنية ومن الزقازيق إلى مدينة الاسماعيلية ب 5و14 جنية ومن الزقازيق إلى السويس وبورسعيد ب 31 جنية ومن الزقازيق إلى الإسكنرية 40 جنية ومن الزقازيق إلى طنطا 5و15 جنية ومن الزقازيق إلى المنصورة 5و9 جنية ومن الزقازيق إلى العاشر 5و7 جنية ومن الزقازيق إلى شمال سيناء 43 جنية .

وأضاف المحافظ ،أنه سيتم تحديد تعريف الركوب لسيارات التاكسى والسرفيس، مناشدا المواطنين بتحمل مسئولياتهم فى تلك الفترة الصعبة من مرحل الإصلاح الإقتصادى وعدم الاستجابة لابتزازات السائقين والإبلاغ فورا عن المخالفين .

وفى سياق متصل اعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أنه تحديد أسعار بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية للمواطنين بالمدن والقرى والتأكيد على مسئولى الأجهزة الرقابية بالتموين بتكثيف الحملات على مستودعات البوتاجاز للتأكد من التزامهم ببيع الإسطوانات وعدم ابتزاز المواطنين .

وأوضح أنه تم تحديد بيع الاسطوانة المنزلية للمستهلك فى محيط المستودع بمسافة 2 كم وفى مستودعات القرى بسعر 33 جنية ، وبيع الاسطوانات فى القرى التى تفتقر للمستودعات بسعر 35 جنية للاسطوانة ،كما تحدد سعر بيع الاسطوانة التجارية للمستهلك بمبلغ 60 جنية يضاف إليه رسم توصيل قدرة 10 جنيهات ليكون اجمالى السعر 70 جنية .