«القليوبية» تعلن الطوارئ لإستقبال العيد

اللواء محمود عشماوي
اللواء محمود عشماوي
   


أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك بكل مجالس المدن ومديريات الخدمات.
أشار المحافظ أن حالة الطوارئ ستسمر من الآن وحتى رابع أيام العيد
أكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين أجهزة  الأمن والمرور لتأمين المنشآت الحيوية والمنتزهات العامة وتسيير الحركة المرورية بالإضافة شن حملات مكثفة لإزالة جميع تراكمات القمامة بالشوارع والميادين فضلا عن رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات، مشيرا إلى ضرورة عمل إجراءات إستباقية استعدادا لحل أي مشكلة قد تطرأ في أيام العيد.
أوضح عشماوي، أنه تم توجيه  مدير الثقافة بالمحافظة بعمل برنامج خلال أيام العيد في حفلات عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي بحدائق المحافظة بالتنسيق مع إدارات الثقافة بمدن المحافظة.
أشار انه تم الاتفاق مع وكيل وزارة الشباب والرياضة أيضا علي عمل برنامج رياضي خلال أيام العيد كإقامة سباق الدرجات أو الضاحية  أو عمل مسابقات  تحفيزية للشباب وتشغيل أغاني الأطفال بميادين المحافظة لإدخال الفرحة والبهجة على الأطفال والمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.
هذا وأعلنت مديرية الصحة عن رفع حالة الطوارئ  بجميع مستشفيات المحافظة حيث تم وقف أجازة الأطباء والمرضي خلال أيام العيد وتخصيص أرقام لإستقبال الشكاوي وتوافر جميع الأدوية والأمصال وأكياس الدم