بعد مقتل 3 من قيادات »حسم« بالإسكندرية..

تعرف على رحلة الجماعة الإرهابية وثأر رجال الداخلية

حركات إرهابية محسوبة على تنظيم الإخوان الإرهابي، وجدت طريقها لشارع المصري، بالتخفي بالجماعات الإرهابية، وبدأت في تنفيذ مخططتها الإجرامية، باستهداف رجال الأمن ورجال القضاء في مصر، والشخصيات العامة بهدف هدم ركائز الدولة و نشر الإرهاب الأسود، ولكن سرعان ما قامت قوات الأمن من تحديد القيادات الأساسية، والبدء في استهدفها داخل أوقارها الإرهابية وكان أخرها، إعلان وزارة الداخلية، الثلاثاء 20 يونيو، بمقتل 3 من قيادات حركة "حسم" في تبادل بإطلاق النار مع الشرطة بالإسكندرية.وفي سياق التقرير التالي.


ترصد بوابة «أخبار اليوم »، أبرز العمليات الإرهابية التي أعلنت مؤخرًاً " حركة حسم" تبنيها وآخرها الحادث الإرهابي الذي وقع بمدينة نصر، وتصدي الداخلية بكل قوة في القبض على أعضائها و استهداف قيادتها.الداخلية تثأر:


ففي 20 يونيو، أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 33 من قيادات حركة "حسم" في تبادل بإطلاق النار مع الشرطة بالإسكندرية.بينما في 5 يناير، تم القبض على 3 متهمين وقتل رابع من عناصر الخلية الإرهابية المتهمين باستهداف كمين الهرم أمام مسجد السلام بمنطقة الطالبية بشارع الهرم بمحافظة الجيزة.وفي 17 مارس، أعلنت وزارة الداخلية القبض علي 117 إخوانيًا بينهم مؤسسة موقع حركة "حسم" على موقع التواصل الاجتماعي والمتورطة في التحريض علي التخريب وارتكاب أعمال العنف بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادي العالمي.


2 يناير تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، من إلقاء القبض على 5 أشخاص ينتمون إلى تنظيم "حسم" الإرهابي التابع لجماعة الإخوان، وأمرت النيابة العامة بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق.26 مايو، أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، بضبط وإحضار 5 متهمين لحركة حسم، التي قامت باستهداف كمين مدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة.


أبرز عمليات «حسم» وتشمل: منطقة الهرم
أعلنت حركة «حسم» الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بالجيزة وأوقع 66 قتلى من رجال الشرطة بينهم ضابطان.


محاولة اغتيال النائب العام المساعد
 قامت حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عقب حادث محاولة اغتيال مساعد النائب العام المستشار زكريا عبد العزيز، بنشر صور استهداف منزل وموكب النائب العام المساعد في حي الياسمين بالتجمع الأول، وأعلنت مسئوليتها عن المحاولة الفاشلة لاغتياله.


محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق
 أعلنت حركة حسم الإرهابية، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والتي أسفرت عن إصابة حارسه بمدينة 6 أكتوبر.


اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم
 أعلنت حركة "سواعد مصر _ حسم "، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" مسئوليتها عن اغتيال الرائد محمود عبد الحميد رئيس مباحث طامية بالفيوم، وذلك خلال كمين من النقطة صفر للسيارة التي كانت تقلهم جزاء ما ارتكبوا من جرائم وانتهاكات وعملهم ضمن هذه المنظومة.


حادث مدينة نصر
أعلنت حركة حسم الإخوانية، الإرهابية المنبثقة من رحم جماعة الإخوان مسئوليتها عن اغتيال 33 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين في حادث استهداف سيارة شرطة بمدينة نصر بطريق الواحة بالقرب من الدائري.