15 قتيلاً وجريحاً بمعارك في محيط القصر الجمهوري جنوب غربي اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلن مصدر محلي في مدينة تعز، عن تصاعد حدة المواجهات الدائرة بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" شرق مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
وقال المصدر لـوكالة "سبوتنيك": "إن قوات الرئيس هادي شنت هجوماً على مواقع للحوثيين في محيط القصر الجمهوري شرق المدينة تمكنت خلاله عقب مواجهات عنيفة من السيطرة على مسجد يقع في الناحية الغربية للقصر، إضافة إلى منازل أخرى مجاورة، وقد ساند طيران التحالف الهجوم بسلسلة غارات على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات المجاور له، ومنطقة الجند" .
وأضاف للمصدر: "نحو 15 قتيلاً وجريحاً سقطوا من الجانبين، وأسر 6 حوثيين خلال المواجهات، وتم إعطاب عربة بي إم بي ومدرعة عسكرية".
وفي صعيد متصل أفاد المصدر، بأن الجيش اليمني نفذ هجوماً آخر في المدينة بحي الزهراء وشارع مستشفى الحمد بمحيط معسكر قوات الأمن الخاصة، الذي يتمركز فيه المسلحون الحوثيون ويقع في مديرية التعزية بالمدينة، في حين تتواصل المواجهات في حي مدرسة محمد علي عثمان.
كما أكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك"، على أن الحوثيين والقوات الموالية لهم صدوا هجوماً لقوات الرئيس هادي على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرق مدينة تعز، وأن 10 قتلى وجرحى سقطوا من الجيش اليمني خلال تصدي المسلحين الحوثيين لهجومهم.
وأشار المصدر إلى مقتل مدنيين اثنين بغارة لطيران التحالف على سيارة في جبل عقار بمديرية موزع، فيما سقط ضحايا آخرون بغارة للتحالف على منطقة العريش في المديرية ذاتها.
وفي محافظة حجة شمال غربي اليمن، لفت المصدر إلى أن مدفعية الحوثيين قصفت تجمعات للجيش اليمني في شمال صحراء مديرية ميدي وعلى ساحل المديرية، وأن التحالف استهدف مديريتي حرض وميدي بـ 13 غارة.
أما في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، أغار طيران التحالف على منطقة طخية في مديرية مجز بـ 4 غارات وقصف بغارة منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر.
وفي محافظة مارب شمال شرقي اليمن، نفذ الحوثيون هجوماً على مواقع لقوات الرئيس هادي في وادي الربيعة جنوب المديرية أسفر عن مقتل 6 عسكريين، أعقبه قصف جوي للتحالف على مواقع للحوثيين في المديرية بـ 4 غارات.
وعلى الجهة الشرقية لصنعاء، استعاد المسلحون الحوثيون تبة العياني في سلسلة جبال يام الاستراتيجية بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، فيما استهدف طيران التحالف بـ 3 غارات منطقة الحول وجبل الصلطاء وغرب منطقة ضبوعة.
على صعيد المواجهات في المناطق الحدودية، أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله نقلا عن مصدر عسكري مقتل 6 جنود سعوديين بهجوم للحوثيين على موقع الفواز في نجران، كما أطلق مسلحو جماعة أنصار الله صاروخاً نوع أورغان على معسكر الدغارير غرب الخوبة في جيزان، وأعطبوا بقذيفة مدفعية جرافة عسكرية سعودية خلال استحداثها تحصينات في موقع المعريضة بجيزان.
ووفقاً للمصدر، شنت مدفعية الحوثيين قصفاً على مرابض دبابات الجيش السعودي غرب المخروق وتجمعات أخرى في موقع السديس بنجران، فيما تعرضت مواقع سعودية شمال الشرفة لقصف بصواريخ الكاتيوشا.