ماي: نعرف هوية مرتكب هجوم مانشستر

تريزا ماي
تريزا ماي
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، الثلاثاء 23 مايو، إن الشرطة تعرف هوية مرتكب هجوم مانشستر مساء الاثنين 22 مايو، وتعهدت بتقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى المحاكمة.

وفي مؤتمر صحفي من داوننج ستريت ذكرت ماي أن "مانشستر تعرضت لهجمة من أخطر العمليات الإرهابية، 22 قتيلاً جراء الانفجار بينهم شباب وأطفال وعشرات الجرحى والكثير في حالة خطيرة".

وتابعت أن "الشرطة وقوات الأمن يعرفون هوية الفاعل ولكن لا يمكن أن نعلن عن اسمه وسنسعى بكل جهد لمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم".

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية، أن مدينة مانشستر ستشهد إجراءات أمنية لبعض الوقت غداة هجومٍ دامٍ استهدف حفلاً موسيقياً في المدينة راح ضحيته 22 قتيلاً وعشرات القتلى.

وأضافت ماي في كلمتها: "وفرنا موارد مهمة لعمل رجال الشرطة والأمن بما في ذلك نشر قوات في جميع الأماكن، بالنسبة لمن يعيشون ويعملون في مانشستر ستكون هناك إجراءات أمنية لبعض الوقت.
وأعادت ماي التنويه بوقف الحملات الانتخابية بعد الهجوم.

وقال زعيم حزب العمال جيريمي كوربين "أشعر بالرعب من الأحداث المروعة في مانشستر الليلة الماضية، أقدم التعازي لأسر وأصدقاء من ماتوا أو جرحوا".

وأضاف "إن البلاد كلها ستحزن اليوم على الناس الذين فقدوا أرواحهم، ولقد تحدثت مع آندي بورنهام، عمدة مانشستر، الذي أطلعني بشكل كامل على الاستجابة الفورية في المدينة".

وتابع: أود أن أشيد بخدمات الطوارئ لشجاعتها ومهنيتها في التعامل مع الأحداث المروعة التي وقعت الليلة الماضية.

وأضاف جيرمي - في حديثه - "لقد تحدثت مع رئيس الوزراء واتفقنا على وقف جميع الحملات الانتخابية الوطنية في الانتخابات العامة حتى إشعار اخر".

وقال تيم فارون "الليبراليون الديموقراطيون سيعلقون كل الحملات الانتخابية الوطنية حتى إشعار آخر".
وقال عمدة مانشستر الكبرى اندي بورنهام "أود أن أشيد بخدمات الطوارئ لشجاعتهم ومهنيتهم في التعامل مع الأحداث المروعة التي وقعت الليلة الماضية، وقد تحدثت مع رئيسة الوزراء، واتفقنا على أن جميع الحملات الانتخابية الوطنية في الانتخابات العامة سيتم تعليقها حتى إشعار آخر ".

ووصف زعيم حزب الشعب الوطنى والوزير الاسكتلندى نيكولا ستورجون الانباء بانها "مقلقة" والهجوم بأنه "بربرى".

وقال جوناثان بارتلي، الزعيم المشارك للحزب الأخضر: "نتعاطف مع المتضررين من هذا الحادث المروع في مانشستر، لأن استهداف الشباب بهذه الطريقة أمر فظيع تماما.

وأضاف "إن بلادنا لن تنقسم أبدا بسبب الإرهاب، وقد أظهر شعب مانشستر الليلة الماضية مدى قوة علاقة الصداقة بين الناس الذين يعيشون على هذه الجزر - وفي الأيام والأسابيع القادمة سنبين أننا لن ندع الارهاب يمزقنا ".

وذكرت الشرطة ان 21 شخصا قتلوا بينهم أطفال وسقط 59 جريحا بعد انفجار وقع في ساحة مانشستر ارينا التي كانت تستضيف حفلة موسيقية للنجمة الأمريكية اريانا جراندي.